صحف الإمارات والسعودية تلتزم الصمت إزاء مظاهرات مصر


سجلت الصحف السعودية والإماراتية الصادرة السبت، تجاهلا واضحا للمظاهرات التي عمت الجمعة مدنا مصرية، للمطالبة برحيل نظام الانقلاب بزعامة عبد الفتاح السيسي.


ورغم أن معظم الصحف ووسائل الإعلام العربية والعالمية واكبت المظاهرات منذ انطلاقها مساء الجمعة، حتى وقت متأخر من فجر السبت، إلا أن الصحف الرئيسية في الإمارات (الاتحاد، والإمارات اليوم، والبيان)، والسعودية (عكاظ، والوطن، والمدينة، والرياض)، لم تأت على ذكر أي خبر للمظاهرات، فيما اكتفى بعضها بتغطية مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك فقط، وفق ما رصدته "عربي21".


ويعكس تجاهل هذه الصحف للمظاهرات، الموقف الرسمي لأبو ظبي والرياض، اللتين دعمتا الانقلاب بزعامة عبد الفتاح السيسي عام 2013، على أول رئيس مدني منتخب في مصر. ولم تتأخرا في دعم ركائز هذا الانقلاب ومده بكل عوامل الصمود.

اقرأ أيضا: تظاهرات عارمة بمدن مصرية عدة تطالب برحيل السيسي (شاهد)

وكانت مظاهرات عمت عدة مدن مصرية الجمعة، مطالبة برحيل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، فيما سجلت عمليات قمع واعتقال بحق متظاهرين في عدد من المحافظات.

وعقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري الجمعة، خرجت التظاهرات في محافظات: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، والدقهلية، والغربية، والشرقية.

وردد المتظاهرون هتافات ضد رأس النظام المصري، وطالبوا بإسقاطه، فيما تصدر وسم #ميدان_التحرير أعلى الوسوم تداولا في مصر، بأكثر من 115 ألف تغريدة خلال أقل من ثلاث ساعات منذ انطلاقه.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
صحف الإمارات والسعودية تلتزم الصمت إزاء مظاهرات مصر,