غارات روسية بريف حلب و"تحرير الشام" تعدم 7 بإدلب (شاهد)


شنت الطائرات الروسية صباح الأحد،عدة غارات على مناطق مختلفة بإدلب وريف حلب الجنوبي، في ظل تواصل القصف الصاروخي الذيينفذه نظام بشار الأسد.


ونقل موقع "الدرر الشامية"عن مراسله، أن الطيران الروسي شن عدة غارات على منطقة "إيكاردا" بريفحلب الجنوبي، فيما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن النظام قصف مواقع المعارضةبمنطقة جسر الشغور بريف إدلب، ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص.

— IDLIB PLUS (@IdlibPlus) 2 يونيو 2019


وأكد المرصد في بيان نشره بموقعهالإلكتروني، أن "الطيران السوري والروسي نفذا أكثر من 60 غارة خلال الساعاتالماضية على مناطق عدة في محافظة اللاذقية وإدلب وحماة وحلب"، مضيفا أن"الغارات تركزت على محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية".


وأشار إلى أن الطيران المروحي ألقىبراميل متفجرة على المحور وسط قصف صاروخي مكثف، إضافة إلى تنفيذ طائرات النظامالسوري أكثر من 28 غارة جوية على أمكان في الهبيط والشيخ مصطفى والفقيع وكرسعةوكفرلاتة وسفوهن وترملا بريف إدلب الشمالي، واللطامنة بريف حماة الشمالي.

اقرأ أيضا: النظام يقصف إدلب وحماة.. و392 قتيلا مدنيا في أيار


وأضاف أن "الطيران الروسي قصفبلدة اللطامنة صباح الأحد، ومدينة خان شيخون بعد منتصف ليل السبت الأحد، في حيندارت اشتباكات عنيفة على محور كبانة ضمن جبل الأكراد، بين قوات النظام والمسلحينالموالين لها من جانب، والمجموعات الجهادية من جانب آخر".


وفي السياق ذاته، قال الدفاع المدنيالسوري "الخوذ البيض" إن "أربعة مدنيين بينهم امرأة قتلوا، وأصيب15 آخرون، جراء استهداف مناطق عديدة بريف إدلب، بغارات من الطيران الحربي"،موضحا أن اثنين منهم قتلا في مدينة خان شيخون، وامرأة قتلت في قرية فليفل، ورجلا قتل في قرية الشيخ دامس.


ونشرت مجموعة "الخوذ البيض" علىصفحتها في موقع "فيسبوك" فيديو يوثق لحظة استهداف أحد فرق الدفاع المدني،أثناء الذهاب لتفقد مكان غارة جوية من قبل الطيران الحربي في منطقة أثرية بريف إدلب.


وفي سياق آخر، أعلنت هيئة"تحرير الشام"، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق سبعة أشخاص قالت إنهم "عملاءللاحتلال الروسي"، موضحة أن "من بين من نفذ بحقهم الإعدام رميا بالرصاص،زعيم خلية الدانا وباقي أعضاء الخلية"، وفق ما أوردته شبكة "إباء"السورية.


وأشارت الهيئة إلى أنها أعدمت فيأواخر نيسان/ أبريل الماضي، شخصين يعملان لصالح استخبارات الأسد أحدهما ضابط برتهعقيد، مضيفة أنها "تشن منذ عدة أشهر بريف إدلب، حملة لملاحقة رؤوس المصالحات،والخلايا التابعة للاحتلال الروسي والنظام السوري"، بحسب تعبيرها.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
غارات روسية بريف حلب و"تحرير الشام" تعدم 7 بإدلب (شاهد),