"فتح" تدعو الدول العربية للعمل على إلغاء "ورشة البحرين"


شدد المجلس الثوري لحركة فتحالأربعاء، على الرفض الفلسطيني للمشاركة في ورشة البحرين المقررة نهاية الشهرالجاري، مؤكدا أنها "تسعى لتصفية القضية الفلسطينية في إطار صفقةالقرن".


ودعا أمين سر المجلس ماجد الفتيانيخلال مؤتمر صحفي، الدول العربية إلى عدم المشاركة في الورشة الاقتصادية، والعملعلى إلغائها، موضحا أن "الإدارة الأمريكية باتت شريكا واضحا للاحتلال، وكلهمها تغيير شكل هذا الاحتلال والمحافظة عليه، وإدامة السيطرة على أرضنا الفلسطينيةتحت مسميات عدة".


وطالب الفتياني "كل من أعلنالمشاركة في هذه الصفقة، بالتوقف لأنهم يعطون الضوء الأخطر لأمريكا، لتكون سمساراووسيطا لتصفية قضيتنا الفلسطينية ونظامنا السياسي، وندعو الجميع لرفض هذه الورشةوندعو البحرين لإلغائها"، على حد قوله.

اقرأ أيضا: مصدر: الأردن لم يرد بعد على دعوة للمشاركة بورشة البحرين


وأشادت حركة فتح بتوحد "القرارالفلسطيني الرافض لهذه الصفقة ومؤتمر المنامة"، مضيفة أننا "قادرون علىالصبر والصمود والتصدي للإدارة الأمريكية، ولا نريد لمؤتمر البحرين أن يتحول إلىشبكة أمان لإدامة الاحتلال".


وتابعت: "فلسطين ليست للبيعوالقدس ليست للمساومة، وحقوقنا الوطنية وتضحيتنا على امتداد تاريخنا الطويل ليسللمساومة، والشعب الفلسطيني ليس عاجزا عن استخدام وسائله في التصدي لهذه المؤامرةالكبرى، لأن هذا الغطاء من هنا وهناك لهذا الاحتلال سيدفع شعبنا للدفاع بكلإمكانياته المتاحة عن حقوقه لدحر الاحتلال والاستيطان".

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
"فتح" تدعو الدول العربية للعمل على إلغاء "ورشة البحرين",