قائد عسكري يمني: أبو ظبي تخطط للسيطرة على عدن عبر الانفصاليين


كشفقائد عسكري رفيع موال للحكومة المعترف بها، عن مخطط إماراتي لدعم الانفصاليين في السيطرةعلى مدينة عدن.

وقالقائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران قباطي في تسجيل صوتي مسرب، إن الأوضاعسيئة في عدن في ظل حشد ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإماراتلقواته للسيطرة على المدينة الساحلية.

وبحسبالتسجيل للقائد العسكري بألوية الحماية الرئاسية فإن المجلس الانتقالي حصل على دعمعسكري من الإماراتيين عبارة عن حاويات (في إشارة إلى أسلحة)، وأربعمائة طقم (سيارةعسكرية) في إطار هذا خطة السيطرة على عدن.

وأضافأنه يخطط لمهاجمة عدد من المقار الحكومية المهمة في عدن، منها "البنك المركزي"و"قصر المعاشيق الرئاسي" و"مصافي عدن النفطية"، بالإضافة إلى دكلواءين عسكريين تابعين للحكومة، وهما "اللواء الرابع ولواء الدفاع الساحلي".

وأكدالمسؤول العسكري أن أبوظبي تسعى لتكرار سيناريو ما حدث في السودان من خلال "تشكيلمجلس عسكري انتقالي"، في تلميح منه إلى الانقلاب على سلطة الرئيس الشرعي، عبدربهمنصور هادي.

ووفقالتسجيل فإن وزير الداخلية أحمد الميسري، الذي يشغل أيضا نائب رئيس الوزراء، عقد اجتماعالبحث كيفية مواجهة هذا المخطط ورفع الجاهزية.

ولميتسن لـ"عربي21" التحقق من تاريخ التسجيل الصوتي من مصدر حكومي.

وخلالالسنوات الثلاث الماضية، شهدت مدينة عدن، التي أعلنها الرئيس هادي، عاصمة مؤقتة للبلاد،ومقرا لحكومته، مواجهات دامية بين قوات المجلس الانتقالي المنادي بالانفصال وقوات ألويةالحماية الرئاسية، انتهت بوساطة سعودية.
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
قائد عسكري يمني: أبو ظبي تخطط للسيطرة على عدن عبر الانفصاليين,