قتيل باحتجاجات عنيفة ضد جريمة مينيسوتا الأمريكية (شاهد)


لقي شخص حتفه، واعتقل 5 آخرون، بمظاهرات شهدتها، الخميس، مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، شمالي الولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجا على قتل شرطي مواطنا من ذوي البشرة السوداء بالمدينة.

واستدعى حاكم مينيسوتا الحرس الوطني، للمساعدة في استعادة الأمن.

وأمر الحاكم تيم والز قوات الحرس الوطني بمساعدة الشرطة بينما يسعى مسؤولون محليون واتحاديون لتخفيف التوترات العنصرية.

وتم فصل رجال الشرطة الأربعة الذين شاركوا في الواقعة، ومن بينهم الضابط الذي شوهد وهو يضغط بركبته على عنق فلويد الذي كان ممدا على الأرض.

وفي إفادة صحفية صباحية، اعتذر قائد الشرطة مداريا أرادوندو لأسرة فلويد قائلا: "أنا آسف بشدة للألم والدمار والصدمة التي تركتها وفاة السيد فلويد في نفوس أسرته وذويه ومجتمعنا".

وبعد ساعات وخلال مؤتمر صحفي مشترك، دعا المسؤولون المشرفون على التحقيقات من وزارة العدل، ومكتب التحقيقات الاتحادي، ومكتب البحث الجنائي، والادعاء المحلي، إلى التحلي بالهدوء بينما هم يجمعون الأدلة.

وقال مايك فريمان مدعي مقاطعة هنيبين أمام الصحفيين: "امنحونا الوقت كي ننجز المهمة على النحو الملائم، وسنحقق لكم العدالة. أعدكم". وأقر بأن أسلوب الشرطي الذي ظهر بالفيديو كان "مريعا" وقال: "مهمتي أن أثبت أنه انتهك قانونا جنائيا".

Here’s another Minnesota cop just spraying pepper spray at people for no fucking reasonpic.twitter.com/W5kBQFJONS

— Eoin Higgins (@EoinHiggins_) May 29, 2020

Protesters threw Target shopping carts and smashed a police vehicle in St. Paul, Minnesota, angry at the killing of George Floyd, an unarmed black man who was pinned down by a white officer's knee https://t.co/iWlTjfszat pic.twitter.com/uOFfp593El

— Reuters (@Reuters) May 29, 2020

Breaking: Dozens of rioters have just entered the 3rd Police Precinct in Minneapolis, Minnesota. Rioters have started multiple fires in the building and sprinklers are going off. pic.twitter.com/mIX1c51guz

— PM Breaking News (@PMBreakingNews) May 29, 2020

Third day of rioting now in Minnesota. #BlackLivesMatter #antifa #GeorgeFloyd pic.twitter.com/t4hLP0KtO5

— Andy Ngô (@MrAndyNgo) May 29, 2020

Third day of rioting now in Minnesota. #BlackLivesMatter #antifa #GeorgeFloyd pic.twitter.com/t4hLP0KtO5

— Andy Ngô (@MrAndyNgo) May 29, 2020
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
قتيل باحتجاجات عنيفة ضد جريمة مينيسوتا الأمريكية (شاهد),