كتل سياسية عراقية تقدم مقترحات للأزمة.. وتحذر الحكومة


عقد 12تحالفا وكتلة سياسية عراقية اجتماعا موسعا، مساء الاثنين، لتقديم مقترحات، تساهمفي إعادة الهدوء إلى البلاد، في ظل التظاهرات المتواصلة منذ قرابة شهر.

وهددت الكتلالمجتمعة بسحب الثقة من الحكومة، واللجوء لانتخابات مبكرة، في حال عجزت مع مجلسالنواب عن تنفيذ المقترحات المقدمة ضمن التوقيت الزمني المفترض لها.

وشاركبالاجتماع كل من "تحالف الفتح، وتحالف النصر ودولة القانون وتحالف القوىالعراقية والحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني وتيار الحكمةوائتلاف الوطنية وجبهة الانقاذ والتنمية وكتلة العطاء الوطني وكتلة العقد الوطنيوالجبهة التركمانية".

إقرأ أيضا: ماذا وراء "صمت" أمريكا إزاء احتجاجات العراق؟

ودعت الكتل الأجهزة الأمنية العراقية، إلى فرز المنتسبينلها، وكشف الأفراد "المندسين والمخربين والمجرمين، ممن قاموا بتشويه التظاهراتالسلمية، وقاموا بالاعتداء على المتظاهرين والممتلكات، وتقديمهم إلى القضاء".

كما طالبوا وزير الدفاع بالكشف عن الجهات التي تقومبعمليات اختطاف المتظاهرين، وقنص المتظاهرين وقتلهم، وكشف ذلك أمام الرأي العام فيالعراق.

كما اشتمل اللقاء على التزام القوى بتعديل الدستور،ومعالجة الإشكاليات الحاصلة في النظام السياسي، وفقا للآليات المحددة بالدستور.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
كتل سياسية عراقية تقدم مقترحات للأزمة.. وتحذر الحكومة,