كوشنر يقدم نصيحة لابن سلمان.. ويعلق على حرب اليمن


قال جاريد كوشنر كبيرمستشاري البيت الأبيض اليوم الثلاثاء إنه حث ولي عهد السعودية الأمير محمد بنسلمان على التحلي بالشفافية بشأن الملابسات المحيطة بمقتل الصحفي السعودي جمالخاشقجي.


وخلال معرض رده علىأسئلة في منتدى لمجلة تايم، لم يحدد كوشنر متى تحدث إلى ولي عهد السعودية بشأنمقتل خاشقجي، الذي كان يقيم في الولايات المتحدة، داخل قنصلية المملكة في مدينةاسطنبول التركية في تشرين الأول/ أكتوبر.


وقال كوشنر إنالعلاقات الأمريكية السعودية تأثرت بسبب ملفها في حقوق الإنسان، والحرب في اليمن،رغم عدم امتناع بلاده عن تزويد السعودية بالأسلحة.

اقرأ أيضا: كوشنر يتحدث مجددا عن صفقة القرن: سنفعل شيئا مختلفا

وتابع: "في حالعدم بيع الأسلحة للسعودية، فهم سيقومون بشرائها من الصين وروسيا، لأنهم بحاجةللدفاع عن أنفسهم كباقي الدول، ونحن نود أن نكون شركاء معتمدين لمن يلتزم معناعسكريا".


وشبه ما يحصلبالسعودية، بالوضع بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية حماس، قائلا:"الحوثيون يتمنون الموت لأمريكا ويطلقون صواريخ تجاه السعودية والإمارات(...) غاية السعوديين حرب اليمن نبيلة، لكن طريقة تنفيذها ليست كذلك".


ويقول ترامب إنالشراكة الأمريكية مع السعودية مهمة للاقتصاد الأمريكي وللحفاظ على الاستقرار فيالمنطقة.


وعن خطة السلام، قالمستشار ترامب إن الإعلان عن الخطة سيكون بعد شهر رمضان وبعد تشكيل حكومة إسرائيليةبرئاسة بنيامين نتنياهو، ورفض الإجابة عما إذا كانت الخطة ستتضمن حل الدولتين.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
كوشنر يقدم نصيحة لابن سلمان.. ويعلق على حرب اليمن,