كوميدي أمريكي يطلب من كوشنر التوسط عند ابن سلمان لإنقاذ الهذلول


طالب الفنان الكوميدي الأمريكي، حسن منهاج، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره، جاريد كوشنر، مساء الثلاثاء، باستخدام علاقته بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان؛ لحث المملكة على إطلاق سراح الناشطة المسجونة لجين الهذلول.

وقال خلال حفل مجلة "التايم": "أعرف أن هناك الكثير من الأشخاص الأقوياء هنا، وسيكون من الجنون إذا كان هناك مسؤول رفيع المستوى من البيت الأبيض يمكنه إرسال رسلة عبر تطبيق WhatsApp إلى محمد بن سلمان يقول له: "مهلا، ربما يمكنك مساعدة هذا الشخص على الخروج من السجن".

واعتقلت الهذلول بعد دعوتها إلى منح المرأة حق قيادة السيارة في السعودية. وبالإضافة إلى كوشنر ومنهاج، اختيرت الهذلول ضمن قائمة مجلة التايم لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

وكان المعلق السياسي والناقد الكوميدي الأمريكي قد استهجن سابقا استجابة "نتفليكس" لطلب السلطات السعودية سحب إحدى حلقات برنامجه الساخر من باقة برامجها المعروضة في السعودية لأنه انتقد فيها الرياض.


وسخر منهاج (33 عاما) -هندي الأصل مولود بالولايات المتحدة- من طلب المملكة من "نتفليكس" حجب حلقة برنامجه، في الوقت الذي كان لا يزال ممكنا لأي كان في السعودية والعالم أجمع مشاهدتها على موقع يوتيوب.

[email protected] called out Jared Kushner to his face for his relationship with Saudi Crown Prince Mohammad bin Salman at the #TIME100 Gala https://t.co/KMwukbeE2B pic.twitter.com/6jjtwAg2Ql

— TIME (@TIME) April 24, 2019
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
كوميدي أمريكي يطلب من كوشنر التوسط عند ابن سلمان لإنقاذ الهذلول,