ماتيرازي يكشف لماذا نطحه زيدان في نهائيات كأس العالم 2006


كشف المدافع السابق الإيطالي ماركو ماتيرازي، عما قاله للاعب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان، في نهائي كأس العالم 2006، واستفزه به "لينطحه برأسه"، في الحادثة التي تعد من أشهر الحوادث في تاريخ نهائيات كأس العالم.

وقال ماتيرازي، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لقد قررت نشر كتاب عن ما حدث لأن الجميع طلب مني ذلك، ما قلته كان غبيا لكنه لم يكن يستحق ردة الفعل التي حدثت. في نابولي وروما وتورينو وحتى باريس يمكن أن تسمع أكثر من ذلك بكثير".

وأضاف ماتيرازي: "لقد تحدثت عن أخته وليس أمه كما سمعت في بعض وسائل الإعلام. لقد توفيت والدتي وأنا مراهق في سن الـ15 عاما لذلك لم أرغب في إهانة والدته".

وتابع المدافع الإيطالي السابق: "لا أفهم لماذا أخذت هذه القضية أبعادا كبيرة. كل ما أتذكره في تلك المباراة هو فوزنا بكأس العالم".

وختم الإيطالي مقابلته مع "ليكيب" الفرنسية بقوله: "في بعض الأحيان، يقول لي الناس في إيطاليا: لماذا لم ترد على هذا الرأس؟ هذا يزعجني لأنني أنا من تلقيته. شخصيا لا يوجد أي ضغينة بالنسبة لي، ولن يكون هناك أي شيء من هذا أبدا".

وكان كابتن المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان، نطح برأسه المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي خلال مباراة لكرة القدم في نهائي كأس العالم 2006، بين إيطاليا وفرنسا، الذي أقيم في الاستاد الأولمبي ببرلين، وفازت إيطاليا 5-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
ماتيرازي يكشف لماذا نطحه زيدان في نهائيات كأس العالم 2006,