مدير "أمنستي" يتهم ابن سلمان برشوة الصحفيين للكتابة عنه


اتهم المدير التنفيذي لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" كينيث روث، ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بأنه يدفع الرشاوى للصحفيين مقابل كتابة أخبار ومقالات إيجابية عنه يمتدحونه فيها.

وقال روث في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، إنّ الأمير محمد بن سلمان يدفع 100 ألف دولار لكل صحفي يكتب عنه "أشياء جيدة"، بينما يضع الصحفيين الذين يرفضون ذلك في "مكانة منبوذة".

ولم يوضح المسؤول في المنظمة الحقوقية مصدر معلوماته، كما أنه لو يوضح ما إذا كان الأمر يتعلق بالصحافيين الأجانب أم العرب أم كليهما، إلا أنه من المعروف أن وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية كانت قد أجرت سلسلة مقابلات خلال الشهور الماضية مع الأمير محمد بن سلمان ونشرت عددا كبيرا من المقالات عنه شخصيا وعن "رؤية السعودية 2030"، وهي سلسلة تقارير ومقابلات كانت لافتة خلال الفترة الماضية.

وكانت الحكومة السعودية قد وافقت في شهر نيسان/ أبريل الماضي على خطة "رؤية السعودية 2030"، وهي خطة مستقبلية تهدف إلى التخلي عن الاعتماد على النفط كمصدر رئيس للأموال والدخل بالنسبة للسعودية، كما أنها تتضمن خطة لبيع 5% من شركة "أرامكو" السعودية، وتأسيس أكبر صندوق للاستثمارات السيادية في العالم، وهي الخطة التي أثارت جدلا واسعا في السعودية والعالم، وكانت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية أول الذين كشفوا عنها في مقابلة أجرتها مع ابن سلمان في مكتبه بالرياض.
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
مدير "أمنستي" يتهم ابن سلمان برشوة الصحفيين للكتابة عنه,