مسؤول عراقي يرد على رجل دين دعا إلى حل الجيش


دعا رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية السابق، حاكم الزاملي، إلى محاسبة كل من "يتطاول على الجيش"، في رد مباشر على رجل الدين المقرب من الحشد الشعبي، يوسف الناصري، الذي طالب بـ"حل" الجيش العراقي.


وقال الزاملي في بيان صحفي، الأربعاء، إن "المؤسسة العسكرية صمام الأمان، وحائط الصد المنيع الذي تستند عليه الدولة العراقية، ويحتمي خلفه الشعب بكل أطيافه".


وتابع بأن "إضعاف الجيش العراقي إضعاف لتلك المؤسسة التي قدمت التضحيات الجسام لتحرير الأرض وصون العرض".

وقال إن "معارك التحرير الأخيرة التي سطر فيها بواسل الجيش العراقي أروع صفحات البطولة، أوضحت الصورة الحقيقية التي حاول الفاسدون تشويهها، لأن الجيش لم يكن يوما جيشا مرتزقا، بل هو جيش وطني لم يرفع إلا علم العراق الشامخ".


وطالب الزاملي القائد العام للقوات المسلحة يعدم السماح لأي جهة أو شخص بأن يسيء للجيش العراقي أو أي مؤسسة من مؤسساته، مشددا على "أهمية محاسبة كل من يتطاول على الجيش العراقي أو يحاول الانتقاص منه وإضعافه".


وكان الناصري قد وصف الجيش العراقي في حديث متلفز بث بـ"المرتزق"، وطالب بحلّه، وإسناد مهامه إلى الحشد الشعبي.

وقال الناصري: "أطالب بحل الجيش العراقي، وإعادة هيكلة القوات الأمنية، واعتبار الحشد الشعبي هو الجيش الأول، وليس الرديف، وتحويله إلى وزارة لحماية أمن العراق ومستقبله".

وأضاف: "لسنا بحاجة إلى من يعطي الأموال ليكون جنديا في الجيش، وعندما تحصل حادثة يلقي بملابسه ويهرب (في إشارة إلى هرب الجيش إبان اجتياح داعش مدينة الموصل 2014)، فهذا جيش مرتزق وليس وطنيا".

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
مسؤول عراقي يرد على رجل دين دعا إلى حل الجيش,