مستشار رئيس اليمن: تطبيع الإمارات غير مبرر وتنكر للعروبة


هاجم عبد الملك المخلافي، مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تطبيع الإمارات علاقاتها بشكل كامل مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المخلافي في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "التطبيع الإماراتي مع العدو الاسرئيلي غير مبرر ومدان من كل الشعوب العربية وهو تنكر للعروبة ولقيم الأمة وثوابتها ومواثيقها واتفاقاتها ومصالحها".

وأضاف أن التطبيع الإماراتي "يشكل تفريطا بحقوق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وخدمة للمشروع الصهيوني وكافة المشاريع الاخرى التي تستهدف الأمة".

— عبدالملك المخلافي(abdulmalik-ALmekhlafi) (@almekhlafi59) August 13, 2020

اقرأ أيضا: سلطنة عمان تنضم للدول العربية المرحبة بالتطبيع الإماراتي

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.


وقال ترامب في تغريدة على موقع "تويتر": "اختراق ضخم اليوم (...) اتفاقية سلام تاريخية بين صديقين عظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

اقرأ أيضا: أنقرة: الإمارات "خانت القضية" والشعوب لن تغفر "نفاقها"

وفي أعقاب إعلان ترامب عن الاتفاق، أكد نتنياهو أن حكومته متمسكة بمخطط الضمّ، رغم أنّ بيانا مشتركا صدر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار إلى أن تل أبيب "ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي". فيما وصفته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
مستشار رئيس اليمن: تطبيع الإمارات غير مبرر وتنكر للعروبة,