مسيرات العودة مستمرة والهيئة تندد بعدوان الاحتلال على غزة


تواصل مسيرات العودة وكسر الحصارفعاليتها للجمعة الحادية والخمسين على التوالي، في ظل استمرار العدوان الإسرائيليعلى قطاع غزة المحاصر، وتواصل جهود الوسطاء لتثبيت وقف إطلاق النار.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية فيالساعات الأولى من فجر الجمعة، سلسلة غارات عنيفة استهدفت العديد من مواقع المقاومةالفلسطينية في مختلف مدن قطاع غزة.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة اليوم؛ جمعة "المسيرات خيارنا"، معلنة بذلك تمسك الفلسطينيينبمسيرات العودة، "وفاء لوصايا الشهداء وعهد الأسرى وتضحيات الجرحى"،مؤكدة أن الاحتلال ينتهج "سياسة بائسة، لن تكسر إرادة وعزيمة شعب مصمم علىالمقاومة والنضال حتى تحقيق كامل أهدافه الوطنية".

وشددت في بيان لها وصل إلى "عربي21" نسخة عنه، على أن "ما يواجهه شعبنا من تحديات ومؤامرات وهجمةصهيونية متواصلة تقتضي منا جميعا حشد كل الطاقات الكامنة، والشروع الفوري بإنجازالمصالحة واستعادة الوحدة"، مثمنة "الجهود المصرية المتواصلة من أجلإنهاء معاناة شعبنا واستئناف مسار المصالحة".

وأكدت أن "مسيرات العودة تجاوزتمرحلة المساومة على استمرارها، وباتت نهجا ووسيلة نضالية أقر العالم كله بقوةتأثيرها، ولذلك فإن المصلحة الوطنية تقتضى المحافظة عليها وحمايتها والبناء على ماحققت، وفق استراتيجية وطنية جامعة".

وطالبت الهيئةُ الجماهير الفلسطينية بـ"الاستعداد لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد، الذي شكل نقطة انطلاق مسيراتالعودة وكسر الحصار"، معلنة عن "مليونية الأرض والعودة" في 30آذار/ مارس 2019، وهو اليوم الذي يصادف الذكرى السنوية الأولى لانطلاقة مسيراتالعودة في قطاع غزة.

كسر الحصار

وقالت: "ليكن يوم 30 آذار/مارس يوماوطنيا يسمع فيه العالم صوت الحق الفلسطيني، وليزلزل هذا الصوت باطل الاحتلالالإرهابي المجرم".

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني"للمشاركة الحاشدة" في فعاليات اليوم عقب صلاة العصر، في المخيمات الخمسة المقامة بالقرب من السياج الأمني، الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينيةالمحتلة.

اقرأ أيضا: قصف جوي إسرائيلي على غزة بعد صاروخين نحو تل أبيب (شاهد)

وحول استمرار مسيرات العودةوالدعوة لـ"مليونية الأرض"، أوضحت حركة المقاومة الإسلامية"حماس"، على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، أنه "مع اقتراب الذكرىالسنوية لمسيرات العودة، تبدو إرادة الجماهير أكثر عزما على تحقيق أهداف المسيراتمن لحظة انطلاقها".

وشدد في تصريح خاصلـ"عربي21"، على أن "تضحيات شعبنا خلال هذه المسيرات ستفرض علىالمحتل الانصياع لإرادة الجماهير المنتفضة"، مؤكدا أنه "لا تراجع عنقرار كسر الحصار عن قطاع غزة ولا بحال من الأحوال".

بدوره، ندد عضو الهيئة الوطنية العليالمسيرات العودة وكسر الحصار، القيادي بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر مزهر،بـ"العدوان والقصف الإسرائيلي الهمجي الذي استهدف شعبنا في قطاع غزة".

وأكد في تصريح خاصلـ"عربي21"، أن "العدو يتحمل مسؤولية حماقاته، وسندافع عن شعبناولن نتراجع"، مشددا على أن "سياسات المجرم بنيامين نتنياهو (رئيس حكومةالاحتلال) وصواريخه، لن تثنينا عن مواصلة الدرب".

الدماء الفلسطينية


وبشأن مسيرات العودة، شدد مزهر، على أن"مسيرة العودة مستمرة ومتواصلة ولن تتوقف، بل ستكون بمزيد من العزيمةوالإرادة وصولا لمليونية يوم الأرض؛ التي ستكون في المناطق والمدنالفلسطينية المحتلة كافة، وفي الشتات، وذلك من أجل تأكيد حق شعبنا في أن يحيابعزة وكرامة وأن يرفع هذا الحصار".

ونوه إلى أن الرسالة التي تحملها هذهالجمعة، هي أن "قضيتنا بالأساس؛ هي قضية وطنية بامتياز، غير مرتبطة بأيتفاهمات وأجندات من هنا أو هناك، وهذه المسيرات لن تتوقف حتى تحقق الأهداف التيانطلقت من أجلها، وفي مقدمتها كسر الحصار الظالم وإحياء حلم العودة في عقول وأفئدةكل أبناء الشعب الفلسطيني".

اقرأ أيضا: "القسام" و"الجهاد" تنفيان إطلاق صواريخ تجاه تل أبيب

وتحمل مسيرات الجمعة بحسب مزهر،"رسالة للعدو المجرم الذي يستخدم الدماء الفلسطينية في البازار الانتخابي الإسرائيلي؛أن كل هذه الإجراءات لن ترهبنا ولن تجدي نفعا، بل ستزيدنا قوة وعزيمة باتجاهالاستمرار حتى كنس هذا الكيان المجرم عن أرضنا، وتحقيق آمال وطموحات شعبنا فيالحرية والعدالة والاستقلال".


وأدى قمع قوات الاحتلال للمشاركين فيمسيرات العودة، إلى استشهاد نحو 259 شهيدا، وإصابة أكثر من 29 ألف فلسطيني بجراحمختلفة، بحسب إحصائية وزارة الصحة بغزة وصلت إلى "عربي21".

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
مسيرات العودة مستمرة والهيئة تندد بعدوان الاحتلال على غزة,