"معتقلي الرأي": الحكومة تراجعت عن بث فيديو اعترافات للعمري


قال حساب "معتقلي الرأي"، إن السلطات السعودية، تراجعت عن بث فيديو مزعوم لاعترافات يدلي بها، الداعية المعتقل علي العمري.

وأوضح الحساب، أن قناة "سعودية 24" التابعة للحكومة بشكل غير رسمي، كانت تنوي نشر فيديو لاعترافات انتزعت تحت التعذيب من العمري، إلا أن حادثة مقتل الكاتب جمال خاشقجي، دفعت الحكومة إلى التراجع عن تلك الفكرة.

وذكر الحساب نقلا عن مصادر لم يسمها، قوله إن الفيديو الذي التقط في تموز/ يونيو من العام الماضي، من المفترض أن علي العمري اعترف بالإكراه، عن علاقته بخلية إرهابية، تضم سلمان العودة، وعوض القرني، وعبد العزيز الفوزان، وجمال خاشقجي.

وأضاف: "ما تم كشفه من تسجيل السلطات السعودية فيديو اعترافات غير صحيحة لعلي العمري، بعد جلسة تعذيب، يكشف كواليس ما تم تسريبه من احتمال تحضير السلطات لإعدامه هو والشيخين سلمان العودة، وعوض القرني، ويثير المخاوف من أن تصبح تلك التسريبات حقيقة وتشمل آخرين".

يشار إلى أن علي العمري كان من بين الدعاة الذين طالبت النيابة العامة بقتلهم تعزيرا، بعد اعتقاله في أيلول/ سبتمبر من العام 2017.

اقرأ أيضا: نجل العودة: لدينا أخبار مفزعة.. والنيابة تطالب بإعدام والدي

?? عاجل
تأكد لنا أن قنوات 24 كانت تستعد لبث فيديو (تم تصويره بعد جلسة تعذيب) يتحدث فيه #علي_العمري عن علاقته بـ"خلية إرهابية" مكونة من #سلمان_العودة و #عوض_القرني و #عبدالعزيز_الفوزان و #جمال_خاشقجي وآخرين -روج له بيوليو 2018- وتأكد لنا أن افتضاح مقتل #خاشقجي أجبرهم على التراجع. pic.twitter.com/lJulfPG4XC

— معتقلي الرأي (@m3takl) 23 May 2019
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
"معتقلي الرأي": الحكومة تراجعت عن بث فيديو اعترافات للعمري,