"مكملين" تبث فيلم "الهتك" في أول عرض تلفزيوني له


بمناسبة الذكرى السابعة لمجزرةفض رابعة، بثت قناة مكملين الفضائية المصرية، مساء الجمعة، العرض التلفزيوني الأوللفيلم "الهتك"، وذلك بعد عرضه بعدد من دور السينما في 16 دولةمختلفة.

و"الهتك" هو أول عملسينمائي مصري، يروي قصة المعارضين عقب الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب في البلادالراحل محمد مرسي.

ويحكي الفيلم عما ألم بالأسرالمصرية من آلام وأوجاع جراء الانقلاب العسكري منتصف 2013، ويتحدث عن ما يصفهبـ "الثمن الفادح" الذي يدفعه الوطن بعد نجاح الانقلاب، وهو من إنتاج "أفلام سينما البحر"، ومن تأليف وإخراجمحمد البحراوي.

وأعلنتالشركة المنتجة أن الفيلم باتمتاحا على منصة أمازون برايم "Amazon Prime" للبث عبر الإنترنت لجمهور الولايات المتحدة وبريطانيا، وعلىمنصة فيميو "Vimeo"لجميع أنحاء العالم مصحوبا بـ 5 ترجمات (الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية،والتركية، والبوسنية).

وفيتعريفها الدعائي لفيلم "الهتك"، قالت منصة أمازون برايم العالمية: "ببدايةمثيرة ورومانسية تنقلب حياة الجميع رأسا على عقب: فاطمة زوجة عماد فرد الشرطة،وفرح زوجة علاء الناشط السياسي، وذلك على خلفية الانقلاب العسكري في مصر، حيث يدخلالجميع في صراع غريب بين الشخصيات التي لا تعرف بعضها بعضا".

اقرأ أيضا: "الهتك".. فيلم مصري يُعرض بـ 15 دولة ويُترجم إلى 6 لغات

منجهته، عبّر مخرج فيلم الهتك، محمدالبحراوي، عن سعادته بعرض الفيلم على المنصتين العالميتين، وبذلك يكون أول فيلممصري يُبث على ثاني أكبر منصة رقمية في العالم بعد منصة Netflix، مؤكدا أن "إنجازا جديدا يُضاف للفيلم بعد عرضه بدور العرض السينمائية بأوروبا وكندا".

ولفتالبحراوي، في تصريح لـ "عربي21"،إلى أنه يأمل أن "يصل فيلم الهتك لأكبر قطاع من الجمهور في العالم كله"،منوها إلى أن فيلمه "يتحدث عن فكرة عالمية، وليس شأنا محليا فقط؛ فكتالوجالديكتاتوريات واحد".

وذكرالبحراوي أن قناه مكملين حرصت على عرض الفيلم في الذكرى السابعة لمجزرة رابعة، باعتبارهامنتجا مشاركا للفيلم.

وبسؤالهعن موعد عرض الفيلم على موقع اليوتيوب، أجاب بأن فيلمه "لم يحصل على أي تمويلمن أي جهة، بعكس التجارب التي قد تجد تمويلا بغض النظر عن مستواها الفني، وتكونمتاحة على اليوتيوب، ومن ثم فلم أجد مفرا من التوجه المباشر للجمهور ليحقق الفيلمدخلا ماديا، ومن ثم يستمر في عملية الإنتاج".

واستطرد البحراوي قائلا؛ إنه "بعد انتهاء عرض فيلم الهتك على منصتي أمازون برايم وفيميو، سيكونمتاحا على موقع اليوتيوب، وقبل ذلك في القنوات الفضائية بالخارج".

وضمفريق عمل فيلم "الهتك" كل من: الفنان أسامة صلاح (دور عماد السوهاجي)، والفنانةهبة عثمان (دور فاطمة زوجة عماد السوهاجي)، والفنان عمرو ممدوح (دور الدكتور علاء)،والفنانة اوزنور محمد (دور فرح زوجة الدكتور علاء)، والفنان علي رزق (دور الدكتورصادق)، والفنان عبد الله المصري (دور عباس صديق عماد السوهاجي)..

والفنان معتز علم الدين (دورضابط الشرطة)، وعمرو مسعد (دور العسكري)، والفنانةأسماء بدر (دور سمية)، والفنانة راضية (دور روان)، والفنانة منال مثبوت (دور أمعمر)، والفنان أيمن الباجوري (دور العمدة)، والفنان عرفات محمد (دور طه التمرجي)،وصلاح عبداللاه (دور عمر)، ومحمود جمعة (مونتير)، وآخرين.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
"مكملين" تبث فيلم "الهتك" في أول عرض تلفزيوني له,