ممثلة مصرية تثير جدلا بتغريدة عن نظام الولاية بالسعودية


أثارت تغريدة للممثلة المصرية، رانيا يوسف، حول نظام الولاية في السعودية، وحرية المرأة، جدلا وردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقالت يوسف في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر: "نعم لإسقاط الولاية بعد الـ18، نعم لحرية المرأة نعم لنجاح المرأة نعم لاستقلال المرأة".


وعلقت متابعة سعودية على تغريدة الممثلة المصرية، قائلة: "الشأن ليس شأنك! ومع ذلك فالمرأة السعودية لها حرية الفكر والاختيار لها حرية الانطلاق، وفقا للضوابط الشرعية التي تعرفها جيدا وتحترمها، وهي ناجحة ومتفوقة ومتمكنة ومستقلة، وأثبتت نفسها في شتى المجالات. المرأة السعودية مصدر فخر واعتزاز ولا هي بحاجة لك ولأمثالك بأن يتدخل ويملي عليها شعارات".


وقال متابع آخر: "لا دخل لك بالسعودية وقراراتها، خليكِ بنفسك لأنك ستتلقين ردودا تؤلمك، السعوديون والسعوديات لهم شأنهم، وهم من يتكلمون عن هذه الأمور، وكفانا ما شاهدناه منك من مناظر تسيء لنا نحن المصريين أولا وقبل أي شعب آخر، أنت آخر واحدة يحق لك الكلام عن السعودية وأهلها الكرام".


وفي المقابل أبدت مغردة إعجابها بتغريدة رانيا يوسف، ووصفتها بأنها "فخر النساء"، وعلقت متابعة أخرى قائلة "نحبك نحبك نحبك".

رانيا يوسف (@RaniahYousief) July 9, 2019

وكانت رانيا أثارت في بداية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، الجدل بفستانها المثير الذي ظهرت به في ختام مهرجان القاهرة السينمائي، ما دفع بعض المحامين لتحريك دعاوى قضائية ضدها بتهمة الفعل الفاضح، وقيام نقابة المهن التمثيلية بفتح تحقيق حول الملابس المثيرة، بالإضافة للرفض الإعلامي والشعبي الواسع، ما أجبرها على تقديم اعتذار عبر صفحتها بالفيسبوك لتهدئة الرأي العام.

وبعد أسبوعين، قامت رانيا بنشر صور لإطلالتها الجديدة بختام مهرجان "الديرجيست"، وهي ترتدي فستانا لا يقل إثارة عن الأول، وبررت ذلك بأن الفستان به بطانة على عكس الأول، وهو ما تتطلبه "الموضة"، باعتبارها تمثل الوسط الفني في المحافل المختلفة.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
ممثلة مصرية تثير جدلا بتغريدة عن نظام الولاية بالسعودية,