نصائح لوضع المكياج واستعمال البرونزر بطريقة احترافية


نشرت مجلّة "بريغيت"الألمانية تقريرا استعرضت فيه عددا من النصائح لوضع المكياج بطريقة احترافيةوتحديد ملامح الوجه باستعمال البرونزر.

وقالت المجلّة في تقريرها الذي ترجمته"عربي 21" إنّ خبراء التجميل يعتبرون البرونزر من أساسيات المكياج لأنهيضفي جمالا على البشرة ويبرز ملامح الوجه.

ما هو البرونزر الذي يتماشى مع بشرتك؟

يلعب لون البشرة دورا مهمّا في عمليّةاختيار درجة لون البرونزر، وحتّى لا يبدو المكياج مصطنعا ومبالغًا فيه، يجب أنيكون البرونزر أغمق من لون البشرة بدرجتين على أقصى حدّ. وتقول المجلة إنّه يمكنالاستعانة بلون عروق اليد لمعرفة درجة لون البرونزر المناسب.

أيّهما أفضل استعمال الأصابع أمالفرشاة؟

بيّنت المجلّة أنّه بإمكاننا استخداماليدين أو الفرشاة، إذ تُعتبر الأصابع أنسب لوضع الكريم البرونزي لأنّ حرارة اليدتجعل الأمر أكثر سهولة، أمّا بالنسبة للمسحوق البرونزي فمن الأفضل أن نضعهباستعمال فرشاة كبيرة ورقيقة.

أين يوضع البرونزر بالتحديد؟

أوضحت المجلّة أنّ مكان وضع البرونزريختلف حسب رغبة المستخدم، فإذا أردنا الحصول على لون صيفيّ فاتح يجب أن نضعه فيأقصى زوايا الوجه، وإذا أردنا أن يكون المكياج طبيعيًا قدر الإمكان يجب أن نمرّرالفرشاة من الأذن مرورا بعظام الخد وصولا للأنف.

ولإبراز ملامح الوجه، تنصح خبيرةالتجميل أغنيس هاسلباخ من شركة "بوبي براون"، بوضع لون مماثل للونالبشرة أسفل الخدّين.

عند وضع لمسة داكنة بعض الشيء علىجانبي الأنف، ستجعله يبدو أصغر وأرقّ، كما يمكن تطبيق الشيء ذاته على الفكّوالذقن، ويمكن استعمال البرونزر كظل للعينين.

كيف نحمي المكياج من أشعة الشمس؟

تنصح المجلة باستخدام رذاذ التثبيت أوالبرايمر قبل وضع كريم الأساس. بالنسبة للبشرة الدهنية، يُنصح بوضع كريم جاف وغيرلامع لامتصاص الزيوت وتصغير المسام، أمّا إذا كنت تريدين حماية وجهك من أشعةالشمس، فمن الأفضل استعمال الرذاذ المناسب أو إحدى كريمات البرونزر الواقية منأشعة الشمس.

الكريم أم المسحوق؟

يعطي كريم البرونزر للبشرة الجافةاللمعان المطلوب ويوفر لها الرطوبة، كما يمنحها توهجًا خفيفًا ويجعلها تبدوطبيعية، في حين يعتبر مسحوق البرونزر الأمثل للبشرة الدهنية. أمّا إن كانتبشرتك عادية، فيمكنك استعمال الكريم أو المسحوق.

ما هو أفضل مكياج يتماشى مع البرونزر؟

أوضحت المجلّة أنّ فرشاة البرونزرتساعدنا على التحكم بملامح الوجه وإبراز مناطق بعينها. بالإمكان تحديد ملامح الوجهباستخدام درجات لامعة على الوجنتين وأسفل الحاجب وفي الزاوية الداخلية للعين وفوقالشفة العليا، مع إضافة أحمر شفاه غير لامع.
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
نصائح لوضع المكياج واستعمال البرونزر بطريقة احترافية,