"هآرتس": هذا ما ستدفعه إسرائيل لأمريكا مقابل "صفقة القرن"


كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن المقابل الذي ستدفعه إسرائيل للولايات المتحدة الأمريكية مقابل موافقة الأخيرة على إعلان صفقة القرن ودعم تطبيقها.

وتحدثت الصحيفة العبرية، اليوم الأربعاء، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، عن الثمن الذي ستدفعه إسرائيل من أجل تطبيق صفقة القرن، مؤكدة أن إسرائيل ستوافق على إعفاء كافة المنتجات الأمريكية من الرسوم الجمركية.

وقالت الصحيفة، إن السوق الإسرائيلي سيغرق بالعديد من المنتجات الأمريكية، نظرا لأن التعريفات الجمركية بين البلدين ستلغى كنتيجة لإبرام الصفقة الأهم بالنسبة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

اقرأ أيضا: ساتلوف: خطة جاريد كوشنر للسلام ستشكل كارثة

وأضافت: "وفقا للمعلومات التي تلقتها إسرائيل بشأن الاتفاقيات التجارية التي سترتبط بصفقة القرن، ستتغير بعض الاتفاقيات التجارية الزراعية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وستكلف إسرائيل ثمنا باهظا يتحمله قطاع الزراعة"، مستطردة: "ومن بين القطاعات أيضا التي ستتأثر سلبا قطاع إنتاج المواد الغذائية".

وأوضحت أن نتنياهو، "من الممكن أن يضحي ببعض المصالح الإسرائيلية في قطاع الزراعة والمنتجات الحيوانية، شريطة الاحتفاظ بكافة المصالح التكنولوجية التي تحققها إسرائيل، بسبب العديد من الاتفاقيات التجارية المبرمة بينها وبين الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى إلى إلغاء جميع الرسوم الجمركية على الصادرات الأمريكية لإسرائيل، وخاصة المتعلقة بالسلع الزراعية، وهو الأمر الذي سيضر بالعديد من القطاعات التجارية في إسرائيل.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
"هآرتس": هذا ما ستدفعه إسرائيل لأمريكا مقابل "صفقة القرن",