هكذا تحدث نائب نصر الله عن شكل الحكومة المقبلة


تحدث نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، عن شكل الحكومة المقبلة، في ظل حديث متزايد عن قرب تشكيلها.

ونقل موقع "جنوبية" عن قاسم خلال تصريحات أدلى بها في جلسة حوارية مع مجموعة شباب، قوله إن الحكومات المتعاقبة فشلت، وكانت الحكومة الأخيرة أيضا حكومة فاشلة.

وتابع: "لذا حصل الانفجار الكبير وتحرك الشعب اللبناني"، وبالتالي فإن أي حكومة قادمة ستضع نصب عينيها حساب الحراك الشبابي، بحسب قاسم.

وعن شكل الحكومة المقبلة، ألمح نعيم قاسم إلى أنها ستتشكل ربما على نحو مختلف عن صيغة الحكومة السابقة من ناحية التمثيل السياسي.

وتابع: "ألفت النظر إلى أن عقلية حزب الله في الدخول إلى الحكومة والمشاركة في إدارة البلاد، ليست عقلية عدد الوظائف التي يحصل عليها، أو عدد الوزراء الذين يحصل عليهم، عقليته عقلية مصالح الناس، تربيتنا وقناعتنا الدينية أن نفكر بالناس أولاً، لذلك خطواتنا العملية تأخذ بالاعتبار هذه النظرة".

وأضاف: "نواجه اليوم أزمتين كبيرتين، واحدة أكبر من الثانية. الأزمة الكبيرة الأولى لها علاقة ببلد ينهار اقتصادياً واجتماعياً ومالياً. الثانية، هي مشكلة التدخل الخارجي المتمثل بشكل رئيسي بأميركا، التي تحاول أن تفرض أجندتها السياسية بركوب موجة الغضب الشعبي".

وبعد حديث مطول عن المؤامرات الخارجية، عاد قاسم للحديث عن الحكومة، قائلا: "من هنا نعتبر أنه علينا أن نعمل للحل. ونحن كحزب الله جزء من الحل، لسنا الحل وحدنا، نحن جزء من الحل".

اقرأ أيضا: صحيفة: هذا موقف الحريري من تكليفه بـ"حكومة اختصاصيين"
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
هكذا تحدث نائب نصر الله عن شكل الحكومة المقبلة,