هكذا سمحت السعودية لعارضات أزياء بالتقاط الصور بمدائن صالح



كشف موقع "5pillarsuk"عن تفاصيل سماح السلطات السعودية لعارضات أزياء عالميات بالتصوير بملابس"جريئة" جدا في منطقة "مدائن صالح" التي تبعد 300 كم عنالمدينة المنورة.

وقال الموقع إن عارضات مثل ''كيت موس''و''مارياكارلا بوسكونو'' و''كانديس سوانيبويل'' و''جودان دان'' و''آمبر فاليتا'' و''أليكويك'' ارتدين فساتين سوداء وبيضاء شبه عارية أثناء التجول والرقص حول موقع"مدائن صالح" التاريخي في السعودية.

وأوضح الموقع أن الجلسة المعروفة بـ"24ساعة في العلا"، أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم وموقع للتراث العالميلليونسكو، أطلقت في شهر كانون ثاني/ يناير الماضي.

وقال المصمم اللبناني إيلي مزراحي صاحبعلامة "مونو" للأزياء: "أقنعتهم بأن 24 ساعة في العلا ستكون شيئامميزا (...) لم تأت كيت موس فحسب، لكنها كانت أول من وصل صباحا، وآخر من غادر".

العلا هي المنطقة التي تقع فيها "مدائنصالح"، وأول موقع في المملكة معترف به من قبل اليونسكو وغالبا ما يقارن بموقعالبتراء في الأردن.

وتقع العلا على بعد 300 كيلومتر شمالالمدينة المنورة. وتقع تاريخياً على طريق البخور وكانت مركزاً تجارياً هاماًلمملكة دادان.

ويحكي القرآن قصة بناء المنطقة من قوم ثمود في أيام النبي صالح عليه السلام، وعاقبهمالله بـ"الصيحة" بسبب عصيانهم.

ولم يكن من الممكن التفكير في مثل هذهالصور في المملكة العربية السعودية قبل بضع سنوات فقط بسبب قواعد المملكة الصارمةبشأن اللباس والسياحة والمشاهير.

لكن منذ أن أصبح ولي العهد محمد بنسلمان الحاكم الفعلي للبلاد أدخل العديد من "الإصلاحات"، خاصة فيمايتعلق بصناعة الترفيه.

وفي كانون أول/ ديسمبر الماضي انتشرتفيديوهات لعارضات أزياء عالميات وهن يرقصن في الرياض للترويج لمهرجان "موسمالرياض" الترفيهي.

وتداول مستخدمو مواقع التواصلالاجتماعي، مقاطع مصورة لعارضات الأزياء العالميات كارن وازن، وناتالي فانج، وهنيرقصن في العاصمة الرياض بحماس وسعادة.
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
هكذا سمحت السعودية لعارضات أزياء بالتقاط الصور بمدائن صالح,