هكذا علق المغرب على منع وفد رسمي إيراني من دخول البلاد


كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، عن موقف بلاده من منع وفد رسمي إيراني من دخول البلاد.


وكانت "عربي21" قد نشرت الأربعاء 13 آذار/مارس الجاري خبر منع السلطات المغربية الطاقم الأمني المرافق لرئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني من دخول المغرب.


وتهرب الناطق باسم الحكومة من الجواب عن سؤال وجهته الصحافة خلال الندوة الصحافية التي عقدها الخميس 14 آذار/مارس الجاري.


وقال الناطق باسم الحكومة: "أفضل أن يطرح هذا السؤال على مؤسسة البرلمان، لأنها هي المعنية بهذا اللقاء، إعدادا وترتيبا وضيوفا، لذلك أفضل أن يطرح عليها هذا السؤال".


غابت إيران عن الدورة 14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، التي يحتضنها المغرب، في تطور جديد للخلاف الديبلوماسي بين المغرب وإيران، بعد اتهام الرباط لطهران بدعم جبهة البوليساريو التي تدعو لانفصال الصحراء عن المغرب.


اقرأ أيضا: هل منع المغرب وفدا إيرانيا يرأسه "لاريجاني" من دخول أراضيه؟

وسجلت المصادر أن وفدا إيرانيا وصل إلى الدار البيضاء بداية الأسبوع الجاري، ضم مسؤولين أمنيين وأعضاء بمجلس الشورى الإيراني، غير أن الرباط تحفظت على دخول بعض أعضاء الوفد، الذي كان يعتزم المشاركة في اجتماعات اتحاد مجالس التعاون الإسلامي، التي انطلقت الاثنين وتستمر حتى يوم الخميس 14 آذار/ مارس الجاري.

وارتبك أمين عام مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، السنغالي، محمد قريشى نياس، وهو يشكر إيران لاحتضانها مقر المؤتمر، وكذلك باعتبارها الرئيسة الدورية لذات المؤتمر.

وفي الوقت الذي كان فيه أمين عام مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، يوجه شكره لرئيس الدورة 13 للمؤتمر الذي هو رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني، مساء الأربعاء 13 آذار / مارس الجاري، قالت وكالة أنباء إيرانية إنه ترأس صباح ذات اليوم اجتماعا لبرلمان بلاده في طهران.
iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
هكذا علق المغرب على منع وفد رسمي إيراني من دخول البلاد,