وزارة الدفاع اليمنيةتتهم الإمارات باستمرار دعمها للانفصاليين


اتهمت وزارة الدفاع اليمنية الإمارات بالاستمرارفي تقديم الدعم اللوجستي والعسكري والمالي للانفصاليين الجنوبيين رغم دعوات الحكومةإيقاف ذلك.

وقالت الوزارة في بيان لها وصل "عربي21"نسخة منه، منتصف فجر الأحد إن قواتها "أكملت سيطرتها على مدينة عتق، عاصمة محافظةشبوة (جنوب شرق) وتطهير كافة مؤسساتها من المليشيات التابعة لما يعرف "المجلسالانتقالي الجنوبي" (المدعوم من أبوظبي).

وأضافت أن أجهزتها "رصدت قيام تلكالمجاميع بالتجمع والتحشيد عسكريا من أكثر من محافظة ومعسكرات انطلاقها ومصادر تحشيدهاوحجم آلياتها المتوسطة والثقيلة من أسلحة ومعدات وعربات ثقيلة ومصفحات لتكرار محاولاتهافي أكثر من مدينة والتي بدأتها في عدن وأبين، جنوبا".

وأكدت الدفاع اليمنية أن "الدعم العسكريواللوجستي والمالي من قبل دولة الإمارات لتلك التشكيلات الخارجة عن القانون وخارج إطاروزارتي الدفاع والداخلية مستمرة وفي تصاعد، رغم دعوات الحكومة إيقاف ذلك الدعم لما يمثله من تهديد لأمن اليمن ووحدته واستقراره".

كما أشار إلى أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئةالأركان العامة تؤكد أن جيشها "يقوم بواجبه في حماية المدن والمؤسسات، وأنه سيظلمدافعا عن الوطن ومكتسباته ضد أي أطماع داخلية أو خارجية".

ودعت وزارة الدفاع من وصفتهم بـ"المغرر بهممن المقاتلين في صفوف هذه المجموعات المتمردة" إلى أن يتوقفوا عن مهاجمة إخوانهم في مؤسسات الجيش والأمنوالتوقف عن سفك الدماء بين الإخوة".

وتشهد محافظة شبوة الغنية بالنفط منذ فجرالجمعة، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والانفصاليين المدعومين إماراتيا،الذينمنيوا بخسائر كبيرة.

وفي الأسبوعين الماضيين، سيطرت ميليشياالحزام الأمني المدعومة من أبوظبي على العاصمة المؤقتة، عدن، وأبين، بعد مواجهات داميةمع القوات الحكومية، وسط اتهامات للإمارات بالتورط في دعم الانقلاب على الحكومة المعترفبها دوليا.

اقرأ أيضا: قبائل أبين جنوب اليمن تعلن النفير ضد "مرتزقة الإمارات"

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
وزارة الدفاع اليمنيةتتهم الإمارات باستمرار دعمها للانفصاليين,