وفاة طفلة فلسطينية في لبنان رغم نداءات عائلتها لإنقاذها


توفيت طفلة فلسطينية من اللاجئين بسوريا، فيأحد المستشفيات اللبنانية، بعد فشل المناشدات التي أطلقتها عائلتها، للتكفلبعلاجها بعد إصابتها بمرض سرطان الدم.

ووفقاً لعائلة الطفلةماريا أبو عزارة، فإنهم اكتشفوا مرض ابنتهم بعد أن أجروا لها فحوصات عادية، فيمشفى غسان حمود بسبب مرضها المفاجئ، وفي المشفى أخبرهم الأطباء أن ابنتهم مصابة بمرضسرطان الدم، وهي بحاجة للبقاء في المستشفى أسبوعا كاملا، لتلقي العلاج المكثف السريعلإنقاذ حياتها.

وقال الأطباء إن مارياتحتاج في الأسبوع الواحد 4 جرعات كعلاج مكثف في المرحلة الأولى، وفي الفتراتاللاحقة ولمدة سنتين تحتاج إلى جرعة واحدة كل أسبوع.

إقرأ أيضا: علماء يبحثون عن علاج للسرطان في القارة القطبية الجنوبية

الأونروا بدورها تكفلتبتغطية 50 % من تكاليف العلاج، أما الجرعات فقد تكفلت الأونروا بدفع 50 ألف ليرةلبنانية، وعلى العائلة دفع باقي المبلغ لكل جرعة وهو 100 ألف ليرة لبنانية، ماقيمته للجرعة الواحدة 66 دولارا أمريكيا.

ذوو الطفلة الفلسطينيةالسورية "ماريا تامر أبو عزاره" لم تستطع تأمين أي جزء من المبلغ بسببأوضاعها المعيشية والاقتصادية المزرية، ولم تكن تملك ولا تجيد التعبير عن آلامهاوعذاباتها وهي ترى طفلتها تتألم أمامها، إلا إطلاق المناشدات للتكفل بعلاجهاوإنقاذ حياتها، بحسب تصريحات لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا.

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
وفاة طفلة فلسطينية في لبنان رغم نداءات عائلتها لإنقاذها,