NYT: اعتقال 6 سعوديين قرب مسرح هجوم فلوريدا


قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن السلطات الأمريكية اعتقلت 6 سعوديين قرب موقع إطلاق النار في فلوريدا بينهم ثلاثة كانوا يصورون الهجوم. دون مزيد من التفاصيل.
وكشفت وسائل إعلام أمريكية هوية منفذ عملية إطلاق النار التي أسفرت عن قتلى وجرحى بصفوف الجيش الأمريكي بقاعدة "بينساكولا" العسكرية الأمريكية بولاية فلوريدا.


وقتل أربعة أشخاص، الجمعة، في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أمريكية، في ولاية فلوريدا، بينهم مطلق النار، ويدعى محمد الشمراني، في حين أصيب سبعة آخرون، وفق ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.
وأفادت شبكة "سي أن أن" بأن مطلق النار الذي هاجم صفا عسكريا في القاعدة الجوية كان عنصرا في الجيش السعودي يتلقى التدريب في المنشأة.


وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية، فإن مطلق النار هو ملازم في القوات الجوية السعودية، وكان يتدرب بالقاعدة الأمريكية في إطار برنامج لتدريب الطيارين.

اقرأ أيضا: الإعلام الأمريكي: منفذ إطلاق النار بفلوريدا عسكري سعودي

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتصل به هاتفيا وقدم تعازيه بضحايا الهجوم على القاعدة المذكورة، الذي أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى.


هيئة كبار العلماء في السعودية أصدرت بيانا قالت فيه، إن "جريمة فلوريدا" هي "إزهاق لنفوس محترمة وسفك لدماء معصومة" فيما نقلت صحيفة عكاظ عن سعد بن حنتم الشمراني، عم منفذ الهجوم، استنكاره وإدانته للهجوم، قائلا: "إن ما أقدم عليه محمد لا يمثل إلا نفسه، ولا ما تتحلى به أسرته من إنسانية وولاء للقيادة".

iNewsArabia.com > سياسة > عربي21
NYT: اعتقال 6 سعوديين قرب مسرح هجوم فلوريدا,