الجيش اللبناني يوزع مساعدات غذائية على الأسر المحتاجة

قام الجيش اللبناني بتوزيع حصص غذائية على الأسر الأكثر احتياجا في محافظة الشمال.

وذكر بيان صادر عن الجيش – اليوم الأربعاء – أن وحدات القوات المسلحة قامت بتوزيع نحو ألف حصة من المواد الغذائية، على عدد من العائلات في مناطق عكار وطرابلس والكورة، وذلك في إطار برنامج التعاون العسكري المدني.

وتضم محافظة لبنان الشمالي عددا من المناطق الأكثر فقرا واحتياجا في عموم البلاد، ويقوم الجيش اللبناني بصورة مستمرة وفي بعض الأحيان بالتعاون مع مؤسسات دولية ومنظمات المجتمع المدني المحلية، بتوزيع مساعدات غذائية في مناطقها المختلفة في ضوء ما تشهده من تراجع شديد في الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية.

على صعيد متصل، حث المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش، على تعبئة دعم دولي مكثف لصالح لبنان في 3 مجالات على الأقل تتمثل في مكافحة انتشار فيروس كورونا، وشبكة الأمان الاجتماعي لمساعدة الفئات الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى الدعم الإنساني.

وأشار المنسق الأممي – في تصريح له اليوم – إلى أن هذه المطالبة الدولية دعا إليها، جاءت خلال حديث أجراه مع قيادة الأمم المتحدة عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وشدد كوبيش على أن الأوضاع الطارئة الراهنة، تتطلب جهدا جماعيا ووحدة وطنية لبنانية. مضيفا: “حاسبوا حكومتكم في حال عدم اتخاذها إجراءات فعالة وفي الوقت المناسب، ولكن امنحوها مساحة سياسية للعمل، فالأوضاع الطارئة تتطلب نهجا مغايرا”.

The post الجيش اللبناني يوزع مساعدات غذائية على الأسر المحتاجة appeared first on بروباجندا.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بروباجندا