الرئيس السيسي : حريصون على توثيق أواصر التعاون في مختلف المجالات مع السودان

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره السوداني عمر البشير، مؤكدا علاقات الأخوة الأزلية والروابط المشتركة التي تجمع بين شعبي وادي النيل وإدراكهما لأهمية الشراكة الإستراتيجية بين البلدين وأهمية تعزيز وترسيخ علاقات الأخوة وتعظيم مساحات التعاون المشترك بما يليق بأهمية العلاقات بين البلدين ويرتقى إلى طموحات الشعبين ويتسق مع ما يجمعهما من تاريخ وعلاقات وطيدة اجتماعية وثقافية وأيضًا سياسية وأمنية واقتصادية.

وشدد الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرة السوداني بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، على حرص الجانبين على تعزيز التشاور والتنسيق، وتوثيق أواصر التعاون في مختلف المجالات، وتعزيز التشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه بحث مع الرئيس السوداني عمر البشير سبل تعزيز التعاون لتحقيق المصالح المشتركة، في ظل الاحترام الكامل للشئون الداخلية للبلدين، ورفع مستوى التنسيق الثنائي إلى أعلى مستوى.

أكد الرئيس على ضرورة تعزيز التشاور والتنسيق، وتوثيق أواصر التعاون في مختلف المجالات وتعزيز التشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعقد الرئيسان جلسة مباحثات تناولت مسار تنفيذ الاتفاقيات التي جرى توقيعها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية التي عقدت بالخرطوم في أكتوبر الماضي، وتتعلق بالتعاون في الطاقة والربط الكهربائي والنقل البري والجوي والبحري ومشروعات الأمن الغذائي والبنى التحتية والاستثمار.

The post الرئيس السيسي : حريصون على توثيق أواصر التعاون في مختلف المجالات مع السودان appeared first on بروباجندا.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بروباجندا
الرئيس السيسي : حريصون على توثيق أواصر التعاون في مختلف المجالات مع السودان,