الشاهد : تونس لأول مرة ضمن الخمسة الأوائل إفريقيا وعربيا في ممارسة الأعمال

قال رئيس الحكومة التونسي يوسف الشاهد إن تونس حصلت على المرتبة 80 في ترتيب ممارسة الأعمال، متقدمة بـ 8 مراكز للمرة الأولى بعد 6 سنوات من التراجع في الترتيب العام، لتكون ولأول مرة منذ السنوات الأخيرة ضمن الخمس الأوائل إفريقيا وعربيا.

وأضاف الشاهد- خلال افتتاح أعمال ندوة حول خطة العمل الخاصة لزيادة تحسين ترتيب تونس في تقرير ممارسة الأعمال في 2022، اليوم الخميس- أن على الرغم من التحديات التي واجهتها البلاد على المستوى الاقتصادي والظروف الاقتصادية المتقلبة على الصعيد العالمي تمكنت تونس من تحقيق نتيجة إيجابية إذ شهدت الفترة المنقضية من سنة 2018 علامات مشجعة ومطمئنة.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من هذه الندوة هو عرض أهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل تحسين وتطوير مناخ الأعمال ورسم أهم الخطوات القادمة المزمع اتباعها لبلوغ الأهداف المرجوة للبلاد على مستوى مؤشر ممارسة الأعمال.

وأوضح الشاهد أن النتائج الإيجابية التي حققتها تونس هي خطوة مهمة جدا نحو الأهداف التي رسمتها الحكومة وهي الوصول إلى المراتب الخمسين الأولى عالميا والمراتب الثلاث الأولى إفريقيا وعربيا في 2020.

وأضاف أن هذه الأهداف تعتبر واقعية وقريبة المنال شريطة التقيد بخطة العمل التي تم وضعها والحفاظ على نفس مستوى الالتزام بين مختلف المشاركين وخاصة التواصل مع القطاع الخاص وإشراك الاقتصاديين لتنفيذ الإجراءات والإصلاحات الضرورية.

The post الشاهد : تونس لأول مرة ضمن الخمسة الأوائل إفريقيا وعربيا في ممارسة الأعمال appeared first on بروباجندا.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بروباجندا
الشاهد : تونس لأول مرة ضمن الخمسة الأوائل إفريقيا وعربيا في ممارسة الأعمال,