المبعوث الأمريكي يدعو طالبان للانضمام للشعب الأفغاني وجعل العام الجاري عام سلام

دعا المبعوث الأمريكي الخاص للمصالحة الأفغانية زلماي خليل زاد، حركة طالبان للانضمام إلى الشعب الأفغاني والعمل لجعل العام الحالي عام السلام.

وأعرب زاد في بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم (الجمعة)، عن شعوره بالأسى إزاء تقارير الأمم المتحدة الأخير حول الخسائر في صفوف المدنيين في الربع الأول من العام الجاري.

وقال زاد :”إننا نأسف بشدة لأي خسائر في الأرواح البريئة خلال العمليات العسكرية، إننا لا نستهدف الأبرياء لكن الحرب مخادعة وغادرة وتبعاتها غير المقصودة مدمرة، وفي الوقت الذي نسعى جاهدين لمنع وقوع إصابات نجد الحل الحقيقي هو وقف إطلاق النار أو الحد من العنف بالتزامن مع السعى لتحقيق سلام دائم”.

وأضاف أن طالبان تقول إن وقف إطلاق النار ليس جزءًا من جدول أعمالنا، مضيفا : “أما بالنسبة لنا.. فإن السلام هو جدول أعمالنا”.

ووفقا لتقرير صادر عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في أفغانستان، وثقت البعثة ألفا و773 ضحية مدنية (581 قتيلًا وألف 192 جريحا) بما في ذلك 582 ضحية من الأطفال (150 قتيلًا و432 جريحًا) من أول يناير 2019 إلى 31 مارس 2019.

The post المبعوث الأمريكي يدعو طالبان للانضمام للشعب الأفغاني وجعل العام الجاري عام سلام appeared first on بروباجندا.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بروباجندا
المبعوث الأمريكي يدعو طالبان للانضمام للشعب الأفغاني وجعل العام الجاري عام سلام,