بالأسماء.. مرشحي القائمة الوطنية “من أجل مصر” في محافظة القليوبية

ننشر أسماء مرشحي القائمة الوطنية من أجل مصر بمحافظة القليوبية، والتي تضم 12 حزبا إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

حيث جاءت الأسماء بقائمة القليوبية: “النائب عاطف ناصر، النائب أحمد بدوي، النائب محمد عطية الفيومي، النائب حسن عمر حسنين، النائبة سلاف درويش، عبدالله أحمد، محمد عبد العزيز، أميرة العادلي، مارسل سمير”.

كانت قد فتحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، من 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر الجاري.

يتكون مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشّح في كل منهما، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

هذا وبحسب القانون تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى 143 دائرة على المقاعد الفردية و4 دوائر للقوائم المغلقة يخصص لدائرتين منهما عدد 42 مقعدًا لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخرتين عدد 100 مقعد لكل منها.

ويشترط أن تتضمن كل قائمة انتخابية عددًا من المترشحين يساوي العدد المطلوب انتخابه في الدائرة وعددًا من الاحتياطيين مساوياً له، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما.

The post بالأسماء.. مرشحي القائمة الوطنية “من أجل مصر” في محافظة القليوبية appeared first on بروباجندا.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بروباجندا