بريطانيا تسجل 4368 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت بريطانيا تسجيل 4368 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، وذكرت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية الناطقة بالإنجليزية اليوم الثلاثاء، أنه تم أيضا تسجيل 11 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد كان قد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وفى وقت سابق رفعت الحكومة البريطانية مستوى الإنذار والتحذير بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وقررت إغلاق المطاعم والحانات في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي للبلاد، مع استمرار الدراسة بالمدارس، وذلك في إطار التدابير الجديدة التي تهدف إلى التصدي للزيادة في حالات الإصابة بكورونا تحسبا من أن تشهد البلاد 50 ألف إصابة يوميا، منتصف الشهر المقبل إذا لم يتم اتخاذ إجراءات فورية.

وقالت الحكومة – في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، شجع البريطانيين على العودة للعمل من المنازل إن أمكن للمساعدة في احتواء تفشي فيروس كورونا، كما حذر أعضاء البرلمان من أن الأمر سيتطلب إجراءات أكثر صرامة في وقت لاحق إن لم تتخذ أي إجراءات الآن.

من جانبه، قال وزير مكتب مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف – في تصريح خاص لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية الناطقة بالإنجليزية – إن المطاعم والحانات ستغلق أبوابها في العاشرة مساء ، كما سيتم تشجيع المواطنين للعمل من المنزل.. مشيرا إلى أنه لن يتم إلغاء احتفالات عيد الميلاد هذا العام وستكون في موعدها المقرر في 25 ديسمبر القادم، مؤكدا ضرورة أن تظل المدارس في إنجلترا مفتوحة.

The post بريطانيا تسجل 4368 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة appeared first on بروباجندا.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بروباجندا
بريطانيا تسجل 4368 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة,