سفير كوريا الجنوبية الجديد بالقاهرة: مصر تلعب دورا هاما فى المنطقة

وصل سفير جمهورية كوريا الجنوبية الجديد هونج جين ووك، إلى مصر، والذى عينه رئيس جمهورية كوريا مون جاى إن فى يونيو الماضى، وسيمارس مهامه الكاملة كرئيس للبعثة الكورية فى مصر، بعد قضائه فترة الحجر الصحى لمدة أسبوعين طبقا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.

وقال هونج فى أول تصريح له: “أنا لست استثناء من شغف الشعب الكورى واحترامه العميق للحضارة المصرية القديمة الممثلة أفضل تمثيل بالأهرامات وأبو الهول، إن مصر بموقعها الجغرافى الاستراتيجى كدولة محورية تلعب دورا هاما بين إفريقيا وآسيا وأوروبا فى الحفاظ على السلام والاستقرار فى المنطقة”.

وتابع هونج: “أنا فخور جداً بتعيينى سفيرًا لكوريا فى هذا البلد الرائع ذى الأهمية الكبيرة، خاصة أن هذا العام يصادف الذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا ومصر، وكما يقول المثل الكورى القديم (بعد المطر، تصبح الأرض صلبة)”.

وأضاف هونج: “خالص أمنياتى إلى شعبى البلدين بالتغلب على جائحة كورونا من خلال الجهود المشتركة فى أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من مواصلة تعميق علاقاتنا فى مختلف مجالات.. كما سأبذل قصارى جهدى أيضًا لتكثيف العمل لتعزيز التبادل بين الشعوب”.

وقاد هونج جين ووك، إدارة إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الكورية، كنائب المدير العام ثم المدير العام على التوالى لمدة ثلاث سنوات، ويدرك السفير هونج أهمية مصر كشريك للتعاون الشامل لكوريا إدراكا كاملا.

كما شهد هونج أيضا آخر التطورات فى العلاقات الثنائية بين البلدين مثل النجاح فى عقد اجتماع القمة بين الرئيس مون والرئيس السيسى على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 2018 والقمة الهاتفية فى 5 مارس هذا العام.

The post سفير كوريا الجنوبية الجديد بالقاهرة: مصر تلعب دورا هاما فى المنطقة appeared first on بروباجندا.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بروباجندا
سفير كوريا الجنوبية الجديد بالقاهرة: مصر تلعب دورا هاما فى المنطقة,