صور | نائب وزير الخارجية يبحث التعاون المشترك مع عدد من وزراء الحكومة الصومالية

في إطار زيارة السفير حمدى سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية إلى الصومال على رأس وفد مصري رفيع المستوى خلال الفترة من ٤ – ٦ مايو ٢٠١٩، وذلك لدعم التعاون الثنائي وبحث القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، فقد عُقدت جلسة مباحثات مشتركة بوزارة الخارجية الصومالية برئاسة وزير الدولة الصومالي للشئون الخارجية، أعقبها لقاءات مع كل من وزير البترول والثروة المعدنية، ووزير التربية والتعليم، فضلاً عن لقاء مع القائم بأعمال المبعوث الأممي في الصومال.

وقد أعرب وزير التعليم الصومالي خلال الزيارة عن شكر وتقدير بلاده للجهود التى تقوم بها مصر في مجال دعم تعليم اللغة العربية للمواطنين الصوماليين، فضلا عن تطوير النظام التعليمي في الصومال وتقديم المنح التعليمية فى التعليم العالي، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية فى هذا الصدد.

وأعقب اللقاء زيارة مدرسة “١٥ مايو” المصرية بالعاصمة الصومالية مقديشيو، حيث قام نائب وزير الخارجية بتكريم الطلاب المتفوقين، كما تفقد الفصول والأقسام المختلفة بالمدرسة، والتي تقوم بتدريس المناهج الدراسية المصرية من خلال بعثة لوزارة التربية والتعليم موفدة من مصر.

هذا، وقد أقام وزير الدولة الصومالي للشئون الخارجية مأدبة عشاء على شرف الوفد المصري الزائر قبيل مغادرته مقديشيو متوجهاً إلى إقليم أرض الصومال في إطار جولته الحالية بمنطقة القرن الأفريقي.

The post صور | نائب وزير الخارجية يبحث التعاون المشترك مع عدد من وزراء الحكومة الصومالية appeared first on بروباجندا.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بروباجندا
صور | نائب وزير الخارجية يبحث التعاون المشترك مع عدد من وزراء الحكومة الصومالية,