قرقاش: نقف مع العراق ضد انتهاكات تركيا المستمرة لسيادته

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، وقوف بلاده مع العراق ضد الانتهاكات التركية المستمرة لسيادته، وقال قرقاش – في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الأربعاء، “موقفنا ثابت في رفض التدخلات الإقليمية في الشأن العربي”، مؤكدًا أن العلاقات السوية بين الدول يجب أن تقوم على الاحترام الكامل للسيادة وعدم التدخل في الشأن الداخلي.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أدان الانتهاكات التركية المتكررة للسيادة العراقية، مستنكرا بأشد العبارات القصف التركي أمس على منطقة “سيدكان” على الحدود التركية – العراقية، والذي أسفر عن استشهاد ضابطين وجندي من القوات المسلحة العراقية وعدد آخر من المدنيين الأبرياء في انتهاك سافر لسيادة العراق ومبادىء ومواثيق القانون الدولي ومبدأ حسن الجوار.

وأعرب أبو الغيط ، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الشهداء، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين. وصرح مصدر مسؤول في الجامعة العربية بأن الجامعة تدعم أي تحرك تقوم به الحكومة العراقية على الساحة الدولية في سبيل وقف الاعتداءات العسكرية التركية المتكررة على الأراضي العراقية، والحفاظ على سيادة العراق وأمنه واستقراره.

The post قرقاش: نقف مع العراق ضد انتهاكات تركيا المستمرة لسيادته appeared first on بروباجندا.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بروباجندا