نائب الرئيس الصيني يؤكد أهمية تعزيز العلاقات والتنمية المشتركة مع هولندا

أكد نائب الرئيس الصيني “وانغ تشي شان” أهمية تعزيز العلاقات مع هولندا، والعمل على تحقيق التنمية المشتركة.

جاء ذلك في تصريحات خلال لقاء شان ملك هولندا “ويليام ألكساندر” ورئيس الوزراء “مارك روتي” بشكل منفصل خلال زيارته هولندا، ونقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الجمعة.

وقال شان إن العلاقات بين الصين وهولندا شهدت نموا سريعا في السنوات الأخيرة استنادا إلى الاحترام المتبادل والسعي إلى أرضية مشتركة مع وضع الخلافات جانبا، مشددا على أن الحقائق تثبت أن البلدين يمكنهما تحقيق تنمية ورخاء مشتركين على الرغم من اختلاف نظمهما الاجتماعية وثقافتهما ومراحل تنميتهما.

وأعرب عن ترحيب الصين بهولندا للمشاركة بنشاط في مبادرة الحزام والطريق، وأن يوفر الجانب الهولندي بيئة أعمال عادلة وغير تمييزية وشفافة أمام المستثمرين الصينيين.

وأضاف أن الصين أصرت دائما على المنفعة المتبادلة والتعاون المربح للجميع على أساس المشاورات على قدم المساواة في محاولة لبناء مجتمع ذي مصير مشترك للبشرية.

من جانبه، قال ملك هولندا “ويليام ألكساندر” إن بلاده تقدر العلاقات مع الصين، معربا عن رضاه بالتطور الأخير الذي أحرزته العلاقات الثنائية.

واعتبر أن تنمية الصين مهمة جدا للسلام والازدهار على الصعيد العالمي، داعيا كل دولة إلى السعي لحل مشكلاتها الخاصة والتكاتف لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه العالم.

وخلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الهولندي “مارك روتي”، قال نائب الرئيس الصيني “وانغ تشي شان” إن زيارته لهولندا تهدف إلى تعزيز التواصل والثقة المتبادلة، وتنفيذ التوافقات التي توصل إليها زعيما البلدين خلال زياراتهما المتبادلة.

وأشار إلى أن البلدين سلكا طريقا يتميز بالتعاون المربح للجانبين على مستوى رفيع، وهو ما يتضح من التبادلات المتكررة رفيعة المستوى، ونتائج التعاون المثمر، والتبادلات الشعبية المتزايدة.

وحث شان الجانبين على تعزيز التجارة الثنائية وتسهيل الاستثمار وتعميق التعاون في القطاعات المالية والابتكارية، مؤكدا دعم الصين للتكامل الأوروبي وعملها مع الجانب الأوروبي لحماية مبادئ التجارة الحرة وبناء اقتصاد عالمي مفتوح.

من جهته، قال رئيس وزراء هولندا “مارك روتي” إن هولندا والصين شريكان مهمان في التعاون، وإن مبادرة الحزام والطريق تتسق كثيرا مع استراتيجية الاتحاد الأوروبي المتعلقة بربط أوروبا وآسيا.

وأعرب عن استعداد الجانب الهولندي لتعزيز التعاون مع الصين في مجالات مثل الابتكار التكنولوجي والتمويل الأخضر وتغير المناخ والطاقة النظيفة والاستكشاف المشترك لسوق طرف ثالث.

وأضاف أن بلاده تقدر موقف الصين من قضية تغير المناخ، معربا عن أمله في حماية النظام التجاري متعدد الأطراف القائم على القواعد بشكل مشترك.

The post نائب الرئيس الصيني يؤكد أهمية تعزيز العلاقات والتنمية المشتركة مع هولندا appeared first on بروباجندا.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بروباجندا
نائب الرئيس الصيني يؤكد أهمية تعزيز العلاقات والتنمية المشتركة مع هولندا,