وزير التعليم : شروط جديدة لتعيين المعلمين المؤقتين

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء أن مجلس الوزراء وافق علي إيجاد بدائل لشرط محو أمية مواطنين مقابل تعيين المعلمين المؤقتين ومنها الالتحاق بتدريب (المعلمون أولا) أو (تدريب بنك المعرفة).

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم لإعلان الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

ومن جانبه .. أكد الدكتور محمد عمر مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أن الأكاديمية بدأت في إجراءات تدريب لترقية 15 ألف معلم ، وأنه من المقرر صدور قرار قبل بدء العام الدراسي لعودة المغتربين.

وقال : إنه سيصدر خلال الأيام القادمة كتاب دوري سينشر به قرار تعيين 3 معاونين لكل وكيل وزارة من شباب المعلمين وسيكون بنظام التكليف لمدة عام لتجديد الدماء وتشكيل قيادات وكوادر تعليمية.

وأضاف أنه سيصدر أيضا قرار آخر بعد مراجعة الجهات السيادية ويشمل زيادة الرسوم المقررة على التلاميذ كالمتعلقة بالتأمين الصحي والأنشطة وبشكل عام لن تتجاوز الزيادة نسبة 50% من رسوم العام الماضي وسيصدر كتاب دوري يمكن المدرسة من الحصول على حصتها في هذه الرسوم لصرفها على صيانة الأجهزة والأثاث بالمدرسة..منوها بالتعاون القائم مع النقابة العامة للمهن التعليمية في تعديل قانون التعليم.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بروباجندا
وزير التعليم : شروط جديدة لتعيين المعلمين المؤقتين,