أطباء تكليف مارس 2020 يرفضون تكليف الوزيرة لهم ويطالبون بتوضيح نظامه

أصدر أطباء تكليف مارس 2020 بيانا ردا علي بيان وزارة الصحة الصحة والسكان بتكليفهم منذ السبت المقبل، مؤكدين أن بيان الوزارة يعتبر تراجعا عن نظام التكليف الجديد، إلا أن ما تم نشره غير واضح تماما، حيث لا يمثل العودة الصريحة لنظام التكليف المتعارف عليه، ويطرح العديد من التساؤلات والاستفسارات حول ماهيته.

وأعلن أطباء تكليف 2020 الاستمرار في الامتناع عن التسجيل حتى يتضح الموقف بشكل كامل، من خلال تواصلنا مع وزارة الصحة والمسؤولين في الدولة، لنضمن أن مطلب دفعة أطباء مارس 2020 تم تحقيقه من عدمه.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت خلال الساعات الماضية عن تكليف الأطباء البشريين دفعة 2018، تكليف مارس 2020 الذين لم يتقدموا لحركة التكليف، يوم السبت المقبل، نظرا للظروف التى تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 “.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه سيتم تكليف من يتقدم للحركة فى احدي المسارين طبقا لرغبة الطبيب:

الأول: تكليف الأطباء فى احدى التخصصات الطبية مع الحاقهم ببرنامج الزمالة المصرية فور استلامهم التكليف.
الثاني: يتم تكليف الطبيب “ممارس عام” بمستشفيات وزارة الصحة والسكان، طبقا لاحتياجات الوزارة فى إطار خطتها لمواجهة فيروس كورونا، وذلك لمدة عامين، على أن يتم السماح لمن يرغب للتقدم للزمالة المصرية فى مختلف التخصصات بعد عام من العمل الفعلي.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان، أنها تسعي جاهدة للارتقاء بالمستوي التعليمي والتدريبي للأطباء بما يخدم مصلحة المريض المصري.

التدوينة أطباء تكليف مارس 2020 يرفضون تكليف الوزيرة لهم ويطالبون بتوضيح نظامه ظهرت أولاً على المراقب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المراقب
أطباء تكليف مارس 2020 يرفضون تكليف الوزيرة لهم ويطالبون بتوضيح نظامه,