الأرصاد: استمرار الطقس المتقلب.. وتوقع سقوط أمطار

قال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين: إن فترة عدم استقرار حالة الطقس ستتواصل خلال الأيام المقبلة، مع نشاط ملحوظ للرياح المحملة بالأتربة على جنوب البلاد والبحرين الأحمر والمتوسط، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأضاف شاهين، فىتصريحات صحفية اليوم، أن فرص سقوط الأمطار مازالت مستمرة خاصة على السواحل الشمالية، والوجه البحرى والتى يمكن أن تمتد حتى القاهرة، موضحا أن هناك شبورة مائية كثيفة خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، اليوم الإثنين، فتصل العظمى بالقاهرة لـ17 درجة والصغرى 10 درجة، وبالإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10، ومرسى مطروح العظمى 15 والصغرى 10، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 8، وقنا العظمى 18 والصغرى 8، وأسوان العظمى 20 والصغرى 9.

إلى ذلك، بدأت نوة الغطاس، الأحد، بطقس منخفض الحرارة شديد البرودة على جميع أنحاء محافظ الإسكندرية.

وقال رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية اللواء محمود نافع: إنه تفقد التمركزات الرئيسية بشارع أبى قير وتمركزات المنتزه أمام الشيراتون لمتابعة أعمال صرف مياه الأمطار.

وأعلنت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية الرئيسة والفرعية حالة الطوارئ استعدادا لتبعات النوة، والأمطار الغزيرة، بينما حذرت غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحى من الاقتراب من أعمدة الإنارة، مهيبة المواطنين بعدم الوقوف على الشنايش بالسيارات وعدم إلقاء القمامة.

وفى السياق ذاته، تشهد مدن محافظة مطروح طقسا صعبا فى الساعات الأخيرة، مع هطول أمطار مع رياح متوسطة السرعة، وانخفاض فى درجات الحرارة، مما تسبب فى توقف حركة ملاحة مراكب الصيد فى جميع الموانئ؛ حيث بلغت درجة الحرارة 15 درجة مئوية وسرعة الرياح ١٨ كيلومترا فى الساعة.

وكثفت إدارة المرور المركزى خدماتها على طول الطرق الدولية السريعة لمراقبة ملاحة الطرق البرية، ودفعت شركة مطروح لمياه الشرب والصرف الصحى بعشرات من وحدة الكسح لرفع تراكمات مياه الأمطار من الطرق.

وحذرت غرف عمليات المتابعة والطوارئ بالمحافظة مطروح الأهالى والمواطنين من لمس أعمدة الإنارة أو لوحات المفاتيح أو بوكسات المحولات حتى لا يتعرضون للصعق الكهربى، مع فصل الأجهزة الكهربائية حال تكرار انقطاع التيار لعدم تعرضها للتلف، ومنع استخدام الشموع ولمبات الجاز حتى لا تسبب فى اندلاع الحرائق.

التدوينة الأرصاد: استمرار الطقس المتقلب.. وتوقع سقوط أمطار ظهرت أولاً على المراقب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المراقب
الأرصاد: استمرار الطقس المتقلب.. وتوقع سقوط أمطار,