المالية: مصر تحتل المركز الثاني عالميا في الفائض الأولي

قال أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن مصر احتلت المركز الثاني عالميًا بعد الإكوادور في الفائض الأولي بنسبة 2% من الناتج المحلي، ونجحت في خفض عجز الموازنة، وخفض الدين للناتج المحلي بمعدلات غير مسبوقة.

جاء ذلك، خلال جولته الميدانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي رافقه خلالها شباب العاملين بوزارة المالية بعد اجتيازهم البرنامج التأهيلي للتخطيط الاستراتيجي الذي نظمته إدارة المشروعات بعد أن اختتم أعماله اليوم.

وأضاف شعبان ضاحي، المدير التنفيذي لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بحسب بيان رسمي، أنه تم الانتهاء من المدينة الرياضية باستثناء تشطيبات محدودة.

وأشار إلى أنه يتم إنشاء مباني العاصمة الإدارية بأيدٍ مصرية، وأن مسارات وسائل المواصلات مدروسة ومنها المونوريل الذي يربط العاصمة الإدارية بالمدن الأخرى سواء أكتوبر أو العاشر من رمضان أو التجمع وغيرها، وكذلك القطار الكهربائي، إضافة إلى المترو.

وأكد أن هناك ما لايقل عن 700 ألف من العمالة المباشرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تدريبهم باستمرار؛ بما يساعد في استعادة العمالة المصرية الماهرة من الحرفيين وغيرهم.

وأوضح أن مبنى البرلمان يتسع لنحو 1000 عضو، ويضاهي البرلمانات العالمية، مؤكدا أن المشاريع التي تُنفذها العاصمة الإدارية، تسهم فى تشغيل مصانع وأيدٍ عاملة بكل القطاعات منها: الأخشاب والألومنيوم، خاصة أن هناك 14 مدينة جديدة أخرى تحصل على جميع الاحتياجات من المشروعات والأنشطة الإنتاجية المصرية، بما يخلق فرص عمل للشباب.

وأضاف أن هناك مناطق خدمية بالعاصمة الإدارية مثل الأسواق التجارية والمطاعم وحضانات الأطفال، والمدن الطبية والمستشفيات، لافتًا إلى أن هناك منظومة لصرف الأمطار، وتم إجراء دراسة بيئية بهدف الاستعانة بما هو صديق للبيئة النظيفة المتجددة مثل: «الطاقة الشمسية، والرياح».

التدوينة المالية: مصر تحتل المركز الثاني عالميا في الفائض الأولي ظهرت أولاً على المراقب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المراقب
المالية: مصر تحتل المركز الثاني عالميا في الفائض الأولي,