خبير تواصل استراتيجي: المسلمون جزء لا يتجزأ من فرنسا

قال دكتور نضال شُقير أستاذ التواصل الاستراتيجي والعلاقات الحكومية ، إنه لا يمكن الحديث عن خوف فى فرنسا بعد الهجمات الإرهابية، ولكن هناك حيطة، لأننا نعلم أن هناك تهديدات وقد حذرت الحكومة منها.

وأضاف ” نضال شُقيير ” في مداخلة هاتفية بفضائية ” إكسترا نيوز ” ، أن هذه العمليات التي تحدث في فرنسا هي نتيجة للحملة التي قامت بها تركيا وبعض الدول التي اتهمت فرنسا بإهانة المسلمين والنبي ” محمد “، وهي اتهامات خاطئة .

وأكد أستاذ التواصل الاستراتيجي والعلاقات الحكومية ، أن ليس هناك أي تصريحات من الدولة الفرنسية أو الرئيس الفرنسي تخفض من هيبة المسلمين ، خاصة أن الرئيس الفرنسي يُنادي بحرية التعبير من قبل المسلمين .

وأوضح ، أن نحن لا ندافع عن الرسوم الكاريكاتورية ولا نقول أن هذا صحيح ، ولكن حرية التعبير هي أمر مُقدس في فرنسا ، وأن الرئيس الفرنسي كان يدافع عن حرية التعبير وليس عن الرسوم .

وأشار، إلى أن المواجهة في فرنسا هي ضد الإسلاميين وليس المسلمين ، فإن المسلم هو المسيحي هو الفرنسي ، لذلك الأمر لا يستدعي رد الاساءة بالإساءة والمقاطعة للشركات الفرنسية من قبل المسلمين .

وأضاف ، أن ما يحدث الآن في فرنسا هو محاولة بعض الدول من تقليل الحضارة التي توصلت إليها فرنسا ، ومحاولة الوقوع بالاقتصاد الفرنسي ، ولكن في النهاية المسلمين هم جزء لا يتجزأ من العالم الفرنسي .

التدوينة خبير تواصل استراتيجي: المسلمون جزء لا يتجزأ من فرنسا ظهرت أولاً على المراقب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المراقب
خبير تواصل استراتيجي: المسلمون جزء لا يتجزأ من فرنسا,