رئيس “النواب”: هناك مسئولية قانونية على الدول التي تساعد في نقل الإرهابيين من مكان إلى آخر

شارك الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب في فاعليات اليوم الأول للاجتماع الخامس للفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب التابع للاتحاد البرلماني الدولي، والمُنعقد على مدى يومين، بمقر الاتحاد البرلمانى الدولى فى العاصمة السويسرية جنيف.

وقام الدكتور على عبدالعال بعمل عدة مداخلات أمام الاجتماع أشار فيها إلى أن الإرهاب يهدد الأمن والسلم الدوليين، وأن هناك مسئولية قانونية على الدول التي تسهم أو تساعد أو تشجع نقل المقاتلين الإرهاب يين الأجانب من مكان إلى أخر.

وأشار إلى أن نموذج الحروب بالوكالة أصبح معروفاً ومرئيا في كثير من الأماكن في العالم، مؤكداً أن الاتحاد البرلماني الدولي يجب أن يكون له موقف من ذلك، كما أشار الدكتور عبدالعال أيضا إلى أن هناك تخوفا مشروعا من انتقال المقاتلين الإرهاب يين الأجانب عن طريق مساعدة بعض الدول من سوريا إلى دول أخرى بها عدم استقرار، وهذا ما تحذر منه مصر وستقف ضده، مشدداً على أن أي دولة ستشارك في عملية النقل تقع عليها مسئولية قانونية في هذا الشأن ويمكن الرجوع عليها بالتعويض للأضرار واثبات علاقة الدولة المساعدة بعملية النقل سهل الاثبات.

التدوينة رئيس “النواب”: هناك مسئولية قانونية على الدول التي تساعد في نقل الإرهابيين من مكان إلى آخر ظهرت أولاً على المراقب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المراقب
رئيس “النواب”: هناك مسئولية قانونية على الدول التي تساعد في نقل الإرهابيين من مكان إلى آخر,