مصر تبحث التعاون الاقتصادي مع كوريا الجنوبية.. الأسبوع المقبل

أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن وفدا حكوميا سيزور العاصمة الكورية، سول، مطلع الأسبوع المقبل؛ لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى بين الدولتين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، إلى جانب تفعيل العمل المصري الكوري المشترك؛ لدفع ملفات التعاون بين الجانبين إلى مستويات متميزة تخدم اقتصادي كل منهما.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع الدكتور هي ببوم لي الرئيس الشرفي لجمعية التنمية الكورية المصرية KEDA ووزير الصناعة والتجارة والطاقة الأسبق لدولة كوريا الجنوبية والرئيس الحالي لمجلس الأعمال الإفريقي الكوري، والذى يزور القاهرة على رأس وفد من كبرى الشركات الكورية؛ بهدف تعزيز التعاون المُشترك بين الدولتين في شتى المجالات.

واستعرضت جلسة المباحثات مستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين وسبل تنمية التعاون المشترك بين مجتمع الأعمال المصرى والكورى بما ينعكس ايجابًا على زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء وينج كانج رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الكورية المصرية KEDA، وحسن القلا رئيس مجلس أمناء الجمعية، وأسامة الباز السكرتير العام للجمعية، وخالد يوسف الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات .

ولفت نصار إلى أن خطة عمل الوزارة خلال المرحلة الحالية ترتكز على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاعات الصناعات كثيفة العمالة والصناعات المعتمدة على المواد الخام المحلية، مشيرا إلى حرص الوزارة على إقامة مشروعات استثمارية وطنية تصب في مصلحة الاقتصاد المصرى والمستثمر الأجنبي.

وأشار وزير التجارة إلى أن مصر تمتلك مقومات وفرص استثمارية هائلة، تؤهلها لجذب المزيد من رؤوس الأموال والاستثمارات الكورية للعمل بالسوق المصرى والتصدير للسوقين الإقليمى والقارى، لافتا إلى إمكانية إنشاء مشروعات مشتركة في مجالات الصناعات الهندسية والصناعات التكنولوجية خاصة وأن كوريا تمتلك خبرات واسعة في هذا الصدد.

التدوينة مصر تبحث التعاون الاقتصادي مع كوريا الجنوبية.. الأسبوع المقبل ظهرت أولاً على المراقب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المراقب
مصر تبحث التعاون الاقتصادي مع كوريا الجنوبية.. الأسبوع المقبل,