وزير المغتربين اليمني يؤكد اهتمام الحكومة بقضايا المهاجرين

أكد علوي بافقيه وزير المغتربين على ان قضايا الهجرة تحتل أولوية قصوى في الحكومة اليمنية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.

وقال الوزير في المؤتمر الدولي الحادي عشر حول الهجرة والتنمية المنعقد في مدينة مراكش بالمملكة المغربية الشقيقة، إن اليمن يعاني من ضغوطات الهجرة في اتجاهين مختلفين فمن جهة هناك اليمنيون المهاجرين في الخارج، وايضا إستمرار تدفق الهجرة من الدول الأفريقية إلى اليمن.

وقال ان العمل على رعاية مصالح المهاجرين قضية جوهرية ودورهم في تعزيز التنمية هو الأساس الحقيقي.

وحث الوزير في مداخلته بالمؤتمر الذي افتتحه وزير الهجرة المغربي عبدالكريم بنعتيق، من يعيش في بلدان المهجر ان يكونوا جزء من المجتمع المنتج في بلدان المهجر لأنك ذلك إضافة إيجابية تعود بالنفع للجميع بدلا من البقاء في زوايا النسيان و الخوف.

ويناقش المنتدى الدولي حول الهجرة والتنمية على مدى ثلاثة ايام قضايا الهجرة ودور الدول المستقبل للمهاجرين وعائلاتهم، وكذلك دور القطاع الخاص والشركات في عملية الإسهام بحل قضايا المهاجرين.

كما تنظم منظمات المجتمع المدني في المنتدى ورشات عن إسهام المنظمات غير الحكومية في مجال الهجرة والتنمية.

يشارك في المؤتمر اكثر من 350 مشارك و مشاركة من مختلف دول العالم، وبحضور وزراء الهجرة والمغتربين في الخارج من دول عربية وافريقية مختلفة، يحضر المنتدى مع معالي وزير المغتربين، عزالدين الاصبحي سفير بلادنا في المغرب، والمستشار حسين صالح.

التدوينة وزير المغتربين اليمني يؤكد اهتمام الحكومة بقضايا المهاجرين ظهرت أولاً على المراقب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المراقب
وزير المغتربين اليمني يؤكد اهتمام الحكومة بقضايا المهاجرين,