“عبد الغفار” كشف تفاصيل إطلاق أبلكيشن لتوفير أسرة عناية مركزة وحضانات المرضى

قال الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمستشفيات الجامعية، إن الهدف الأساسي للمستشفيات الجامعية هو التدريب والتعليم والمساهمة في علاج المواطنين مع وزارة الصحة، لافتا إلى أن وزارة التعليم العالي أطلقت يوم السبت الماضي، المرحلة الأولى من تطبيق خاص بها لتوفير أسرة عناية مركزة وحضانات للمرضى.

وأكد “عبد الغفار”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية “ten”، أن الفكرة مبنية على نفس فكرة النقل التشاركي، حيث يتم من خلال الموقع الإلكتروني التعرف فورا على عدد أسرّة العناية المركزة والحضانات للمرضى وأكياس الدم.

وأضاف أن المريض يدخل البيانات المطلوبة، وهناك أكثر من 300 طبيب يستقبلون الطلب في نفس الوقت، ويتم تحديد أقرب مستشفى للمريض على الفور للتوجه إليه، موضحا أنه في مرحلة لاحقة سيتم ضم مستشفيات القطاع الخاص ضمن التطبيق لكي يكون هناك تغطية أكبر ورعاية طبية أكبر للمواطنين.

وأشار الأمين العام للمستشفيات الجامعية، إلى أن التطبيق جاهز ومن الممكن تحميله على الموبايل الخاص، والتسجيل يتم من خلال الموقع الإلكتروني للخدمة.

وأوضح أن المرحلة الأولى توفر أكياس دم وأسرة حضانات وعناية مركزة، بينما المرحلة الثانية سيكون متاح فيها حجز موعد مع الطبيب وإرسال الطبيب روشتة للصيدلية وطلب الأشعة وتحديد مواعيد العمليات وإبلاغ المريض بها وطلب التحاليل، مؤكدًا أن المرحلة الثانية سيتم إطلاقها قريبًا.

التدوينة “عبد الغفار” كشف تفاصيل إطلاق أبلكيشن لتوفير أسرة عناية مركزة وحضانات المرضى ظهرت أولاً على المراقب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المراقب
“عبد الغفار” كشف تفاصيل إطلاق أبلكيشن لتوفير أسرة عناية مركزة وحضانات المرضى,