4 فوائد صحية لصعود السلالم.. منها تحسين المزاج والحد من التوتر

يعتقد غالبية الأشخاص أن التمارين الرياضية تكون بالذهاب للجيم والركض على جهار المشي فقط، ولكن هناك الكثير من التمارين التي يمكن القيام بها يومياً مثل صعود السلالم، والتي تساعد في الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية.

ويعتبر صعود السلالم تمرينا فعالا يحسن التوازن ويبني العضلات ويزيد من قوة الجسد ويساعد على فقدان الوزن الزائد، فهذا التمرين البسيط الذي قد يتم القيام به يوميا يحرق السعرات الحرارية ويطور من أداء أنشطتك اليومية.

وحسب صحيفة “التايمز” الهندية، هناك 4 فوائد صحية لصعود السلالم:

1- عند القيام بهذا التمرين، تتحرك العديد من العضلات في نفس الوقت؛ كعضلات الأرداف والركبة والكاحل، على عكس المشي أو الركض على سطح مستوى، والذي تتحرك فيه عضلات ساقك فقط.

2- أثناء صعود الدرج، تعمل العضلات على حفظ التوازن وزيادة القدرة على التحمل، خصوصا عند القيام بالتمرين كل يوم، في البداية قد تواجه بعض التقلصات في عضلات الساق، ولكن في النهاية ستشعر بالنشاط والحيوية.

3- يساعد صعود السلالم في الحفاظ على المستوى الطبيعي لضغط الدم وتحسين معدل ضربات القلب وتعزيز الصحة العامة للجسم.

4- عند القيام بهذا النشاط، يضخ الجسم الدم، وتحصل على اندفاع الأدرينالين؛ مما يحسن المزاج ويحد من التوتر والقلق.

وهناك بعض الأشياء التي يجب الاهتمام بها عند محاولة القيام بهذا التمرين؛ كالحفاظ على استقامة ظهرك وعدم الانحناء، والبدء ببطء ثم زيادة السرعة، ومن المهم أيضا ارتداء الأحذية الرياضية، فالأحذية الخاطئة يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد أو الإصابة، وتمرين صعود السلالم مهم لمن يعاني من الحالات الالتهابية مثل التهاب المفاصل.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

التدوينة 4 فوائد صحية لصعود السلالم.. منها تحسين المزاج والحد من التوتر ظهرت أولاً على المراقب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المراقب
4 فوائد صحية لصعود السلالم.. منها تحسين المزاج والحد من التوتر,