500 مليون دولار حجم استثمارات كوكاكولا بمصر خلال 3 سنوات

قال أحمد راضى، مدير عام شركة كوكاكولا العالمية بمصر، ان حجم استثمارات شركة كوكاكولا فى مصر بلغ نحو 500 مليون دولار خلال ال3 سنوات السابقة، مشير الى ان مصر سوق واعد وتسعى الشركة إلى زيادة استثماراتها بها حيث تحتل كوكاكولا على نحو 36 % من سوق المشروبات بمصر.

واضاف راضى ، خلال حفل الافطار الذى نظمته اليوم ، أن عدد العاملين بالشركة بلغ نحو 10 آلاف موظف ب 30 خط إنتاج، الوظيفة الواحدة منها تخلق أمامها 10 وظائف اخرى غير مباشرة سواء توزيع او بائعين، ومع زيادة فرص نمو استثمارات الشركة ستزداد فرص العمل مشير الى ان الشركة قامت بمشروعات تنموية اخرى حيث وصلت المياة لنصف مليون مصرى اى بما يعادل 4 مليار لتر سنويا.

وأوضح أن الشركة حولت مصنع 6 أكتوبر بالكامل إلى استخدام الطاقة الشمسية لمواجهة ارتفاع أسعار الكهرباء، خاصة مع الزيادات التي أقرتها الحكومة على تعريفة الكهرباء.

ولافت راضي إلى إنه تولى منصبه قبل أسبوع، وإنه يعمل حاليا على دراسة الشركة ووضع خطتها المستقبلية، والتى ستتضمن إصدار منتجات جديدة مثل العصائر .

واوضح راضى ، ان اختيار كوكاولا انشاء مصنع المركزات التابع لها بمصر شئ هام، حيث أنه يوجد مصنعين فقط للمركزات بالقارة الافريقية احدهما بمصر والاخر بجنوب أفريقيا، يوزعون لجميع الدول الإفريقية ، مشيرا الى ان هذا المصنع يبيع إلى حوالى 46 دوله مما يوفر الدولار لمصر .

واشار الى ان الشركة تعمل على استخدام مواد يمكن إعادة تدويرها مرة أخرى سواء زجاج او كانز، لكن لا يمكن الاستغناء عن البلاستك لانه عملى ولذلك تسعى الشركة الى العمل على اعادة تدوير البلاستيك بالكامل خلال الخمس سنوات القادمة، وذلك عن طريق الشراكة مع المصانع الأخرى التى تستخدم البلاستيك لتوحيد جهودها وتقليل التكلفة المرتفع لإعادة التدوير .

وتابع راضى ، ان الشركة تتواصل دائمآ مع الشباب لمعرفه ما الذى يريدوه وماهى المشروبات المفضله لديهم لتوفيرها، مضيفا أن كوكاكولا راعى كبير للرياضة وتسعى دائما لأن تكون وراء المشجع المصرى، وتواجدت فى مباريات كأس العالم وستتواجد ايضا فى كأس الأمم الافريقية.

التدوينة 500 مليون دولار حجم استثمارات كوكاكولا بمصر خلال 3 سنوات ظهرت أولاً على المراقب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > المراقب
500 مليون دولار حجم استثمارات كوكاكولا بمصر خلال 3 سنوات,