بدء ماراثون انتخاب رئيس غرفة تجارة الاردن

ستشهد الايام المقبلة منافسة حادة لكسب مقعد الرئاسة في غرفة تجارة الاردن، التي تعد المظلة السياسية والاقتصادية للقطاع التجاري في المملكة، بعد انتهاء انتخابات مجالس ادارة الغرف التجارية في المملكة الـ 16 .

ويتكون مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن من 30 عضوا، هم: رؤساء الغرف و4 ممثلين من مجلس ادارة غرفة تجارة عمان والقطاعات التجارية العشرة.

ويتوقع مراقبون ان تكون المنافسة قوية للفوز برئاسة غرفة تجارة الاردن بين غرفتي تجارة عمان التي تعد من اقدم الغرف وتحتضن اكثر من 42 الف شركة ومؤسسة تجارية، وغرفة تجارة العقبة، التي نجحت في الدورة السابقة برئاسة غرفة تجارة الاردن

وجرت انتخابات الغرف التجارية، السبت، في 10 غرف وبلغت نسبة الاقتراع الكلية 38 بالمئة، وفاز مرشحو 5 غرف بالتزكية هم معان، الرمثا، مادبا، الطفيلة وعجلون ، في حين لم يتقدم لانتخابات غرفة تجارة الشونة الجنوبية سوى 5 أعضاء وسيتم استكمال العدد بالتعيين من قبل وزير الصناعة والتجارة.

وفاز بعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن كمملثي القطاعات التجارية، كل من رائد شعبان ذيب حمادة ـ قطاع المواد الغذائية، نبيل محمد جودة الشرباتي ـ قطاع الكهرباء والالكترونيات، اسعد محمد اسعد القواسمي ـ قطاع الألبسة والنوفوتيه والمجوهرات، جمال الدرديسي ـ قطاع الانشاءات ومواد البناء، محمد اسامة كمال طهبوب ـ قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جمال الرفاعي ـ قطاع الخدمات والاستشارات وغيرها، سلامه الجبالي ـ قطاع السيارات والآليات الثقيلة ولوازمها، محمود يوسف محمود الجليس ـ قطاع الصحة والأدوية ومستلزماته، علاء الدين ديرانية ـ القطاع المالي والمصرفي، خالد حبنكه ـ قطاع الأثاث المنزلي والمكتبي والقرطاسية.

امينة عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين، رئيسة اللجنة المركزية لانتخابات غرف التجارة في المملكة مها العلي، قالت في كلمة لها بالمؤتمر الصحافي الذي عقد للاعلان عن النتائج رسميا: ان الانتخابات جاءت تأكيدا جديدا على مضي الاردن بنهج الديمقراطية كخيار أساسي للتقدم والتطور، وان الانتخابات تمت وفق اعلى درجات النزاهة والشفافية، من دون اية شكاوى.

وستبدا الغرف التجارية مع اعلان وزارة الصناعة والتجارة رسميا الفائزين في مجالس ادارة الغرف التجارية، الاحد، باختيار رئيسها وتوزيع المناصب الادارية فيها

ففي غرفة تجارة عمان، بلغت نسبة الاقتراع فيها 28.6 بالمئة، نجحت كتلة الوفاق والتي ترأسها عيسى مراد بكسب 5 مقاعد في مجلس ادارة الغرفة، في حين حصدت كتلة العمل التي يرأسها رياض الصيفي على 4 مقـــــــــــاعد.بالوقت الــــــــــــذي نافس بالغرفة 3 كتـــــــــل انتخابية و3 مستقلين.

وبذلك يكون اعضاء مجلس ادارة الغرفة هم عيسى مراد، الذي حصل على اعلى الاصوات، رياض الصيفي، ريم بدران، نافذ عليان، غسان خرفان، محمد علي البقاعي، طارق حمدي الطباع، مروان غيث، جمال فريز. اما غرفة تجارة العقبة، بلغت نسبة الاقتراع فيها 66.2 بالمئة، وفاز بها بالترتيب حسب الاصوات احمد ياسين، جمال زيتون، نائل الكباريتي، محمد القدره، حسن ابو العز، محمود سمور، نزار الماضي، عصام الصمادي ومحمد الكباريتي. في حين تنافس فيها لاول مرة بتاريخ الغرفة 30 مرشحا.

وسيتضح في اقل من اسبوع المرشحين الذين سيتنافسون على رئاسة غرفة تجارة الاردن، التي تضم في عضويتها 30 عضوا، من رؤساء الغرف التجارية الذين سيتم اختيارهم من قبل مجلس ادارة كل غرفة اضافة الى ممثلي القطاعات التجارية.

The post بدء ماراثون انتخاب رئيس غرفة تجارة الاردن appeared first on العرب اليوم.

iNewsArabia.com > أعمال > العرب اليوم | أعمال