الأمير والراشد استقبلا الرئيس اللبناني الأسبق

كونا - استقبل سمو امير البلاد بقصر بيان، امس، الرئيس الشيخ امين الجميل الرئيس اللبناني الاسبق، والنائب بالبرلمان اللبناني الشيخ سامي امين الجميل، وذلك بمناسبة زيارتهما للبلاد.

وحضر المقابلة الشيخ علي الخليفة ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح.

كما استقبل رئيس مجلس الامة علي الراشد الجميل، الذي اكد بعد اللقاء ان على النظام السوري الرحيل وترك المجال للمصالحة والسلام الحقيقي في سوريا وعودة الحرية اليها، مشيرا الى ان الشعب السوري يدفع ثمنا باهظا لثورته ضد الدكتاتورية، وما يحدث في سوريا يدمي القلب.

وقال: من الطبيعي ان نزور الكويت، وكل العالم يعرف ما العلاقة بين لبنان والكويت، والعلاقة بين اللبنانيين والكويتيين، ونحن نشعر عندما نكون في الكويت كأننا بين اهلنا واخوتنا وفي بيتنا، مشيرا الى انه التقى سمو امير البلاد، مستذكرا التعاون الذي ابداه سموه له عندما كان رئيسا لجمهورية لبنان وكذلك اشار الى ان اللقاء مع سمو الامير تطرق الى احداث الساعة في لبنان والاحداث في سوريا وتداعياتها على الصعيد اللبناني وعلى الصعيد العربي وعلى صعيد المنطقة ككل، مؤكدا ان اللقاء مع سمو امير البلاد كان مثمرا ومفيدا وتناول الازمة بعمق. واعرب الجميل عن امله في أن يستمر التعاون بين الكويت ولبنان لما فيه خير الكويت وخير لبنان وخير العالم العربي، مشيرا الى ان زيارته الى مجلس الامة والالتقاء برئيس المجلس تأتي في اطار تأكيد هذه العلاقة الوطيدة بين البلدين.

خطير

وحول الوضع السوري قال الجميل ان ما يحدث في سوريا شيء خطير وهناك شعب انتفض ضد هذا الواقع الذي لا يحتمل وضد الدكتاتورية التي امتدت الى عقود من الزمن، وشيء طبيعي ان ينتفض الشعب، خصوصاً بعد الثورات التي حدثت في تونس ومصر والتيار الجارف المطالب بالحريات في العالم العربي.

واكد الجميل ان الشعب السوري يدفع ثمنا غاليا لانتفاضته منذ سنتين وهو يناضل ويقاوم ويقتل وتدمر المدن والقرى، لافتا الى ان ما يجري في سوريا امر يدمي القلب.

تطرف

وقال الجميل ان هناك مخاوف اذا استمرت الازمة السورية في ان ينتشر التطرف، وهذا الامر لا يخدم احدا ومن المصلحة وباسرع وقت تضافر كل النوايا الطيبة وكل الجهود العربية والدولية من اجل اجراء التغيير، لافتا الى ان التغيير يكون بجمع الشعب السوري وباعادة تكوين المؤسسات، سواء كانت امنية او دستورية، حفاظا على مستقبل سوريا حتى لا تقع في الفوضى.

iNewsArabia.com > سياسة > القبس | سياسة