«الأوقاف»: ملتقى الشعوب يكرِّس الوسطية وقبول الآخر

أعلن مدير إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد القراوي عن مؤتمر صحفي عند العاشرة صباح اليوم الأحد، للإعلان عن إقامة ملتقى الشعوب الدولي الثالث، برعاية وزير العدل وزير الأوقاف شريدة المعوشرجي من 5 إلى 11 مارس في الخيمة الملكية بالمسجد الكبير.

وقال القراوي في تصريح صحفي ان وكيل الأوقاف د. عادل الفلاح سيلقي الضوء على الكثير من المسائل المتعلقة بالملتقى وأهدافه ومحاوره، مشيراً إلى ان الملتقى الذي يقام تحت شعار «تعايش وتوافق» يستضيف العديد من المفكرين والأساتذة والأئمة والخطباء من مختلف دول العالم الإسلامي، وهو يؤكد عمق الروابط الإسلامية بين الكويت وهذه الدول، ويسعى الملتقى إلى تكريس الوسطية وقبول الآخر.

وأكد حرص الوزارة الأوقاف على تنظيم هذا الملتقى كل عام ضمن الاحتفالات بالأعياد الوطنية، لتأكيد التواصل مع جميع شرائح المجتمع، موضحاً ان الملتقى يسعى لتأكيد عدد من الأهداف المهمة، منها على سبيل المثال:

- إبراز دور الكويت في التنمية الثقافية لدى الجاليات وطلاب وطالبات البعوث داخليا وخارجيا.

- الإسهام في نشر الأفكار بين الجاليات وطلاب وطالبات البعوث وفق تقييم الوسطية للإسلام.

- إبراز دور الوزارة في رعاية طلاب وطالبات البعوث ثقافياً ودينياً.

ويؤكد الملتقى أثر الثقافة الإسلامية في توجيه أفكار الشباب توجيهاً إيجابياً داعماً لقيم التعايش والأمن المجتمعي، فضلاً عن تقديم مقترحات لتنمية قدرات الشباب في اتجاه خدمة مجتمعاتهم. والإسهام في معالجة مشكلات الاغتراب الطلابي. والاحتفاء بالتجارب المميزة لدى طلاب وطالبات البعوث. وإبراز دور العمل الجماعي في حياة الطلاب والطالبات لتحقيق النجاح.

iNewsArabia.com > سياسة > القبس | سياسة