البرجس: لجمعيات الهلال الأحمر الخليجية دور كبير في تعزيز التنمية البشرية

كونا ــ أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، برجس البرجس، أهمية الدور الذي تقوم به جمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز جهود التنمية البشرية، ومساعدة الدول المنكوبة بسبب الكوارث الطبيعية، أو من صنع الإنسان.

وقال البرجس، في تصريح صحفي، أمس، إن الجمعيات الوطنية الخليجية أصبحت قائدة وموجهة لمسيرة العمل الإنساني الدولي بفضل دعمها اللامحدود للقضايا الإنسانية التي تؤرق الكثير من شعوب العالم.

وأضاف أن جمعية الهلال الأحمر ستشارك في الاجتماع التاسع لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي يبدأ أعماله اليوم في البحرين للتأكيد على الدور الإنساني للجمعيات الوطنية الخليجية.

وذكر أن الاجتماع سيناقش العديد من المواضيع المهمة التي من أهمها الوضع الإنساني المؤلم للنازحين السوريين في الأردن ولبنان كما سيناقش توحيد مواقف هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس في المنظمات الإقليمية والدولية والتنسيق بين الجمعيات الخليجية والأمانة العربية للجمعيات، فيما يتعلق بإرسال المساعدات الإغاثية.

وبين أن الاجتماع سيتبنى القواعد الإرشادية في مجال القانون الدولي للاستجابة للكوارث، إضافة الى انشاء معهد للعمل الانساني في دول المجلس.

وقال البرجس إن الاجتماع سيبحث موضوع إنشاء مكتب فني لهيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس، وانشاء رابط إلكتروني لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر.

واشار الى انه سيتم التطرق الى موضوع التدريب المشترك وتنظيم ندوات مشتركة بهدف رفع وتطوير أداء العاملين في جمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

iNewsArabia.com > سياسة > القبس | سياسة
البرجس: لجمعيات الهلال الأحمر الخليجية دور كبير في تعزيز التنمية البشرية,