«الداخلية»: جرائم الأحداث انخفضت

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، أمس، انخفاض جرائم الأحداث خلال العام الماضي 2012، مقارنة بالأعوام السابقة، حيث أظهرت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للمباحث الجنائية أن الأحداث ارتكبوا 1108 جرائم خلال العام الماضي.

وأضاف البيان أنه على الرغم من الشواهد التي تعطي مؤشراً عن تنامي جرائم الأحداث في ظل الحوادث المتفرقة التي وقعت، أخيراً، فإن ذلك لا يعد مقياساً.

ووفق البيان، فإن وزارة الداخلية تولي أهمية خاصة بتكثيف برامج توعية وإرشاد الشباب وصغار السن والنشء الجديد من مغبة الوقوع في الجرائم نتيجة غياب دور الأسرة والمجتمع والانفتاح على العالم عبر وسائل الاتصال الحديثة عبر شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، التي تنقل بدورها موجات متتالية ومتسارعة من الظواهر والسلوكيات الدخيلة على المجتمع الكويتي، والتي تتطلب من جميع هيئات ومؤسسات الدولة المعنية تكثيف خططها وبرامجها وأنشطتها لحماية الشباب من مخاطر الانسياق وراء تلك السلوكيات المنحرفة بالتنشئة والتربية والمراقبة وتحمل مسؤولياتها، خصوصاً أن رفقاء السوء يلعبون دوراً مؤثراً وساحباً للانحراف. وبالتالي، خلق جيل يتسم بالعنف والسلبية وممارسة أفعال مخالفة للقانون نتيجة الفراغ وعدم وجود الأنشطة التي تمتص نشاط الشباب وحيويتهم، فيما يعود عليهم بالنفع، ويحميهم من الانزلاق إلى مهاوي الجريمة والانحراف والضياع.

iNewsArabia.com > سياسة > القبس | سياسة
«الداخلية»: جرائم الأحداث انخفضت,